اليوم الثاني من العدوان ... ارتقاء المئات والاحتلال يخلي محيط قطاع غزة

الأحد 08 أكتوبر 2023

ارتفع عدد شهداء العدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزّة حتى صباح اليوم الأحد 8 تشرين الأول/ أكتوبر إلى 313 شهيداً، بينهم 20 طفلاً، ونحو 1990 جريحاً، منذ بدء الغارات الجوية أمس السبت.

وتواصل قوات الاحتلال ارتكاب المجازر بحق المدنيين، عبر الاستهداف المباشر للتجمعات والأبنية السكنية في مناطق متفرقة من القطاع، حيث انتشلت صباح اليوم جثامين 9 أشخاص من عائلة أبو دقّة، قضوا في استهداف مباشر لمنزلهم من قبل طائرات الاحتلال في بلدة عبسان القريبة من خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وكثّف الاحتلال غاراته على مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزّة، واستهدف بشكل مباشر منازل في مخيمات النصيرات وجباليا وخان يونس، موقعاً اضراراً مادية وبشرية كبيرة.

وفي ساعات الظهر، قالت وزارة الداخلية في غزة: إن طائرات الاحتلال قصفت منزلاً في عزبة بيت حانون شمالي القطاع وإن مصابين لا يزالون تحت الأنقاض.

وفي تطور ينم عن خطوة تصعيدية، قرر جيش الاحتلال "الإسرائيلي" إخلاء محيط قطاع غزّة من السكان، بالتوازي مع جلب تعزيزات عسكرية من الدبابات والمجنزرات الثقيلة إلى الحدود مع القطاع وتكثيف الغارات الجوية على المباني الحكومية والأبراج السكنية والمنازل.

يأتي ذلك، في وقت تواصل المقاومة الفلسطينية الاشتباك في 3 مواقع سيطرت عليها منذ يوم أمس السبت، هي "ناحل عوز" و"كيسوفيم" و"كفار غزة" في غلاف غزة.

وقالت كتائب القسام إن مقاتلي كوماندوز تابعين لها نفذوا عملية ناجحة بـ5 زوارق على شواطئ عسقلان وسيطروا على مواقع.

وأضافت كتائب القسام: إن مقاتلي الكوماندوز كبدوا العدو خسائر بالأرواح وإن عدداً منهم يواصل القتال حتى اللحظة

جيش الاحتلال يخلي 25 مستوطنة وكيبوتساً في غلاف غزة

وأعلنت إذاعة جيش الاحتلال "الإسرائيلي" أن الجيش قرر إخلاء 25 مستوطنة وكيبوتس في منطقة غلاف غزة، من بينها مستوطنات (بئيري وأوريم وناحل عوز ونتيف هعسراه وزيكيم) بغلاف غزة.

وبلغت عدد خسائر الاحتلال البشرية حسبما أعلنت "ما تسمى وزارة الصحة في كيان الاحتلال 400 قتيل وأكثر من 2048 جريحاً بينهم 19 حالة حرجة و326 حالتهم خطرة منذ بدء عملية المقاومة طوفان الأقصى.

ونشر جيش الاحتلال أسماء 18 عسكريا قتلوا أمس، ليصل إجمالي القتلى العسكريين إلى 44.

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أن عدد الأسرى والمفقودين في قطاع غزة تجاوز الـ 100، فيما قدرت صحفية عبرية أعدادهم بأكثر من 750 "إسرائيلياً".

وقالت المقاومة الفلسطينية: إنها ستعلن عن أعداد الأسرى لديها خلال الساعات المقبلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد