74 ألف نزحوا إلى مدارس "أونروا" في قطاع غزة بسبب العدوان

الإثنين 09 أكتوبر 2023
الآلاف في غزة نزحوا إلى مدارس أونروا
الآلاف في غزة نزحوا إلى مدارس أونروا

كشفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، أن ما يقرب من 74 ألف فلسطيني نزحوا إلى 64 مدرسة ومأوى تابع لها في قطاع غزة، جراء العدوان الصهيوني المتواصل.

وأوضحت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها، أنّه من المرجّح أن تزداد الأعداد مع استمرار القصف العنيف والغارات الجوية بما في ذلك على المناطق المدنية.

وبيّنت الوكالة، أنّ مدرسة تابعة لوكالة "الأونروا" تأوي عائلات نازحة في قطاع غزة تعرضت للقصف المباشر، ولحقت أضرار جسيمة بالمدرسة، التي تأوي أكثر من 225 شخصاً.

كما أشارت إلى أنّ فرق "أونروا" تقوم بتزويد العائلات بالمأوى والمياه النظيفة، ويجري إعداد الإمدادات لتسليمها إلى الأسر، ويشمل ذلك المواد الغذائية ومستلزمات النظافة ومواد التنظيف.

وطالبت وكالة "أونروا" بحماية المدنيين في جميع الأوقات، والتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار، مؤكدةً على ضرورة تجنيب المدارس وغيرها من البنى التحتية المدنية، بما في ذلك تلك التي تأوي الأسر النازحة، للهجوم أبداً.

ويستمر القصف "الإسرائيلي" العنيف على قطاع غزة، في وقت أكدت فيه وزارة الصحة استشهاد 436 فلسطينياً بينهم نحو 91 طفلاً، وإصابة 2271 آخرين، فيما العدد مرشح للارتفاع مع تواصل قصف طائرات الاحتلال الذي يركز على الأبنية السكنية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد