قالوا: إن الحكومة البريطانيةلا تتسامح مع جرائم الحرب فحسب، بل تساعدها وتحرض عليها

فنانون بريطانيون يدعون حكومة بلادهم إلى التوقف عن دعم "إسرائيل"

الأحد 22 أكتوبر 2023

وقّع أكثر من 3700 فنان بريطاني، على رسالة مفتوحة وجهوها إلى رئيس حكومة بلادهم "ريشي سوناك" دعوه فيها إلى التدخل من أجل وقف القصف "الإسرائيلي" على قطاع غزّة، والكف عن تحريض "إسرائيل" ودعمها في جرائم الحرب التي ترتكبها.

وجاء في الرسالة: "إننا نشهد جريمة وكارثة، وقد حولت إسرائيل جزءاً كبيراً من قطاع غزة إلى أنقاض، وقطعت إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والدواء عن 2.3 مليون فلسطيني، وعلى حد تعبير وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، فإن "شبح الموت" يخيم على المنطقة".

وأشار الفنانون في رسالتهم إلى رئيس الحكومة إلى أنّ "غزة هي بالفعل مجتمع من اللاجئين وأطفال اللاجئين، والآن، وبعد تعرض مئات الآلاف منهم للقصف من الجو والبحر والأرض، يُطلب من الفلسطينيين مرة أخرى، الذين أجبر أجدادهم على ترك منازلهم تحت فوهة البندقية، أن يهربوا أو يواجهوا عقاباً جماعياً على نطاق لا يمكن تصوره."

ولفتوا إلى وصف وزير الحرب في الكيان "الإسرائيلي" للفلسطينيين في القطاع بـ "الحيوانات البشرية" بعد أن جردوهم من حقوقهم، وبالتالي فقد أصبحوا أشخاصاً يمكن فعل أي شيء بهم تقريباً، حسبما جاء في الرسالة.

وعبر الفنانون أنّ حكومتهم لا تتسامح مع جرائم الحرب فحسب، بل إنها تساعدها وتحرض عليها، وسيأتي وقت تتم فيه محاسبتهم على تواطؤهم.

وأكد الفنانون دعمهم لقطاع غزة وقالوا في رسالتهم: "إننا ندعم الحركة العالمية ضد تدمير غزة والتهجير الجماعي للشعب الفلسطيني. ونطالب حكوماتنا بإنهاء دعمها العسكري والسياسي للأعمال الإسرائيلية".

كما دعوا إلى وقف فوري لإطلاق النار وفتح معابر غزة للسماح بدخول المساعدات الإنسانية دون عوائق.

ووقع على العريضة، مجموعة من الفنانين المشهورين والمؤثرين على مستوى بريطانيا وأوروبا والعالم، ومنهم (تيلدا سوينتون، وتشارلز دانس، وستيف كوجان، وميريام مارجوليس، وبيتر مولان، وماكسين بيك، وخالد عبد الله)، وأكثر من 3700 فنان يعملون في كافة المجالات الفنية.

يأتي ذلك، في ظل تصاعد حركة التضامن مع الشعب الفلسطيني في بريطانيا، والداعية الى وقف حرب الإبادة "الإسرائيلية" ضد أهالي قطاع غزّة، والتي راح ضحيتها على مدار 16 يوماً 4651 شهيداً بينهم 1873 طفلاً.

وكانت العاصمة البريطانية لندن العاصمة البريطانية لندن، قد شهدت أمس السبت تظاهرة غير مسبوقة، شارك فيها أكثر من 200 ألف شخص بحسب مصادر متعددة، طالبت بوقف فوري لحرب الإبادة التي يتعرض لها قطاع غزة من قبل جيش الاحتلال "الإسرائيلي".

اقرأ/ي أيضاً مظاهرة غير مسبوقة في لندن للمطالبة بوقف حرب الإبادة على غزّة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد