شهداء وإصابات بينهم صحفية في سلسلة غارات على قطاع غزة

الخميس 26 أكتوبر 2023
شهداء وإصابات خلال العدوان المستمر على غزة
شهداء وإصابات خلال العدوان المستمر على غزة

شنّت طائرات الاحتلال الحربية، الليلة، سلسلة غارات عنيفة شمال ووسط قطاع غزة، أدى لاستشهاد عدد من الفلسطينيين بينهم صحفية، حيث أطلقت طائرات الاحتلال عدة صواريخ على منزل في منطقة الزوايدة وسط القطاع، أدى لاستشهاد الصحفية دعاء شرف وطفلتها في القصف.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ طيران الاحتلال شن حزاماً نارياً عنيفاً على مناطق تل الهوا، والجوزات، وشارع النفق بمدينة غزة، إضافة إلى غارة استهدفت محيط ملعب اليرموك وسط مدينة غزة، حيث أدى القصف على شارع النفق لنشوب حريق كبير في مصنع للعصير ومخزن للإطارات، وعدد من المخازن والمحلات قرب المكان.

كما استشهد 18 فلسطينياً أغلبهم من الأطفال وأصيب آخرون، الليلة، في قصف استهدف منزلاً بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، حيث قصفت طائرات الاحتلال الحربية بعدة صواريخ منزلاً على رؤوس ساكنيه في مدينة خان يونس، ما أدى لارتقاء 18 شهيداً أغلبهم من الأطفال، إضافة إلى إصابة العشرات.

وباستشهاد الصحفية شرف يرتفع عدد الصحفيين الذين استشهدوا في قطاع غزة منذ 7 من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري إلى نحو 20 صحفياً.

ومع المجازر الإسرائيلية الجديدة، يرتفع عدد الشهداء الذي أعلنت عنه وزارة الصحة في غزة ظهر اليوم، وتجاوز 6504 شهداء (6400 في قطاع غزة، 104 في الضفة الغربية) ارتقوا منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الحالي، ونحو 19 ألف جريح (17 ألفاً في قطاع غزة، 1900 في الضفة الغربية)، حيث بلغت نسبة الشهداء من الأطفال والسيدات والمسنين إلى نحو 70%، وبلغ عدد الشهداء من الأطفال من الحصيلة الإجمالية 2500 طفلاً.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد