ارتقاء 9 فلسطينيين باقتحام الاحتلال مخيمات ومناطق الضفة الغربية ليلاً

الجمعة 03 نوفمبر 2023
8 شهداء في المخيمات الفلسطينية بالضفة الغربية ارتقوا الليلة الماضية
8 شهداء في المخيمات الفلسطينية بالضفة الغربية ارتقوا الليلة الماضية

استشهد 8 شبان فلسطينيين باعتداءات جيش الاحتلال "الإسرائيلي" على عدد من مخيمات ومدن  الضفة الغربية ليل أمس الخميس 2 تشرين الثاني/ نوفمبر، واستمرّت المواجهات خلال اقتحام قوات الاحتلال حتى الساعات الأولى من فجر اليوم الجمعة، وشملت مدينة جنين ومخيمها، ومخيمي الفوار وقلنديا، فيما أعلن عن استشهاد شاب من نابلس متأثراً بإصابة سابقة.

في مخيم جنين، ارتقى خمسة شبّان في استهداف طائرة مسيّرة للاحتلال فجراً، منزلاً وسط المخيّم، وهم كلّ من: وسيم أحمد زيّود البالغ من العمر 23 عاماً، ويامن محمود جرار ذو الـ 17 عاماً.

كما استشهد الشاب سليمان محمد ستيني (31) عاماً، في إطلاق الاحتلال الرصاص عليه في مستهلّ اقتحام قوات الاحتلال لمدينة جنين أمس، حيث استهدفه الجنود أمام مستشفى ابن سينا وسط المخيم، كما استشهد الشابان جهاد إبراهيم مصطفى نغنغية (26 عاما)، ومعتز أبو الندى (26 عاما)، وأصيب 14 آخرون، جرى نقل معظمهم إلى مستشفى ابن سينا الحكومي في جنين.

وفي مخيم الفوار جنوب مدينة الخليل المحتلّة، استشهد كلّ من محمد سعيد عبد القادر العزة (36 عاما)، ووديع يحيى حسن النجار (33 عاما)، برصاص جيش الاحتلال الذي اقتحم المخيم ليل أمس بقوّة كبيرة، واعتدى على منازل الفلسطينيين بالرصاص الكثيف وقنابل الصوت والدخان.

فيما استشهد الشاب إبراهيم زهير إبراهيم زايد (29 عاما)، برصاص الاحتلال "الإسرائيلي" وأصيب شابان آخران أحدهما بجراح خطيرة  بمخيم قلنديا للاجئين الفلسطينيين شمال القدس المحتلّة، حسبما أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني.

وارتقى الشاب عاصم جهاد رمضان (19 عاما)، من أبناء قرية تل جنوب نابلس المحتلّة، وذلك جراء تأثره بإصابته يوم الأربعاء الفائت، خلال مواجهات اندلعت بين شبان القرية وقوات الاحتلال.

وترتفع بارتقاء شهداء المخيمات يوم أمس، حصيلة الشبان الذين ارتقوا برصاص الاحتلال، في المواجهات مع قواته في أنحاء الضفة الغربية منذ إطلاق المقاومة عملية طوفان الأقصى في غزّة، يوم 7 تشرين الأول/ أكتوبر الفائت إلى 143 شهيداً، فيما بلغ إجمالي شهداء الضفة الغربية منذ بداية العام 2023 الجاري إلى 351 شهيداً.

يذكر أن ليلة أمس شهدت اشتباكات عنيفة بين مقاومين فلسطينيين، وجيش الاحتلال الذي اقتحم مدينة  جنين ومخيمها بقوات خاصّة، واستطاع المقاومون خوض اشتباكات عنيفة مع جيش الاحتلال المعزز بالطائرات والآليات، استمرت حتى فجر اليوم، فجّر فيها المقاومون مدرعة لجيش الاحتلال وجرافة، بعبوات ناسفة محليّة الصنع.

كما اندلعت مواجهات واشتباكات عنيفة في معظم أحياء مدينة جنين بين مقاومين وقوات الاحتلال التي استقدمت المزيد من التعزيزات العسكرية، حيث فجّر مقاومون عبوات ناسفة بقوات الاحتلال المنتشرة في محيط مستشفى ابن سينا وسط مدينة جنين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد