دمرّت المقاومة الفلسطينية 136 آلية ودبابة "إسرائيلية" بشكل كلي أو جزئي منذ بدء الهجوم البري لجيش الاحتلال "الإسرائيلي" على قطاع غزة، بحسب تأكيد الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام أبو عبيدة، فيما اعترف جيش الاحتلال "الإسرائيلي" بمصرع 34 من جنودة وضابطه خلال المعركة.

وقال أبو عبيدة خلال كلمة له بُثّت على حساب الكتائب في تلغرام: إن مقاتلي الكتائب تناور بقوات النخبة من الجيش "الإسرائيلي" وتلتف خلف العدو، وتنصب له ولدباباته الكمائن، ويدمر المقاتلون في الكتائب الآليات "الإسرائيلي" من نقطة صفر. 

وأضاف أبو عبيدة: إن ملف الأسرى لا يزال حاضراً، و"نجدد تأكيدنا أن المسار الوحيد لهذه القضية هو صفقة تبادل للأسرى بشكل كامل أو مجزأ"، مشيراً إلى أن الاحتلال "الإسرائيلي" هو من يعيق ويخرب كل جهود الإفراج عن المحتجزين والأجانب ويعرض حياتهم للخطر.

ودمرت المقاومة على محاور القتال شمال وشرق قطاع غزة، 17 دبابة وناقلة جند لجيش الاحتلال "الإسرائيلي"، كحصيلة أولية منذ صباح اليوم الأربعاء 8 تشرين الثاني/ نوفمبر.

في منطقة دوار التوام على بعد 2 كليو متر غرب مدينة غزة، تمكن قناصة كتائب الشهيد عز الدين القسام من استهداف جندي "إسرائيلي" فيما شهدت المنطقة أكبر عمليات تدمير لدبابات وآليات "إسرائيلية" حاولت التوغل الى وسط غزة اليوم، حيث دمّر المقاتلون بقذائف " الياسين 105" 11 اليّة للاحتلال، بينهم 10 دبابات وناقلة جند واحدة.

وفي وقت لاحق، قالت الكتائب: إنها استهدفت قوةً "إسرائيليّة" خاصة متحصّنة في مبنى شمال بيت حانون بقذيفة مضادة للأفراد

وعلى الأطراف الشمالية لمخيم الشاطئ للاجئين الفلسطينيين، دمّر مقاتلو كتائب القسام دبابة وناقلة جند "إسرائيليتين" بقذائف "الياسين 105"، ودمّروا دبابة حاولت التوغل شمال بيت حانون، إضافة إلى دبابة أخرى في منطقة السلاطين شمال بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

كما دكّت الكتائب، تجمعات لآليات الاحتلال في محور جنوب غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل، إضافة إلى استهداف مجموعة من الجنود قرب تجمع للآليات المتوغلة جنوب مدينة غزة بصاروخ موجه من طراز "كونكورس".

سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أعلنت تدمير مقاتليها دبابة من طراز "ميركفا 4 باز" للعدو بقذيفة "تاندوم" شمال غرب الشيخ رضوان، كما دكّت السرايا تجمعا لآليات ومدرعات الاحتلال في محيط فندق المشتل شمال غزة، بوابل من قذائف الهاون.

وقالت السرايا في بيان لاحق: إنها قصفت تجمعاً لآليات العدو في محور جنوب غرب غزة بوابل من قذائف الهاون، وقصفت تحشداً لآليات وقوات العدو في منطقة التوام شمال غرب غزة بعدد من قذائف الهاون، وكذلك قصفت تحشدات عسكرية "إسرائيلية" في أحراش "كيسوفيم" بوابل من قذائف الهاون.

يأتي ذلك، في وقت يواصل جيش الاحتلال التكتّم عن جحم خسائره البشرية الحقيقية خلال المعركة البرية في قطاع غزة والمتواصلة منذ 13 يوماً، سبقها ويرافقها حرب إبادة شاملة يشنها على السكان المدنيين في القطاع المحاصر عبر قصف جوي ومدفعي وبري منذ 33 يوماً.

واعترف جيش الاحتلال اليوم، بمقتل الرقيب أول "يوناتان حتسور"، من وحدة "شيلداغ" الخاصة، الليلة الماضية في معركة شمال قطاع غزة، وكنلك مقتل جنديين آخرين اليوم الأربعاء ليرتفع عدد قتلاه خلال فترة الحرب البرية الى 34 حسبما أعلن، فيما بلغت حصيلة الجنود والضباط "الإسرائيليين" القتلى منذ 7 تشرين الأول / أكتوبر الفائت 351 قتيلاّ.

جندي قتيل.webp
جنازة جندي "إسرائيلي" قتل في غزة 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد