طلاب المخيمات الفلسطينية بلبنان يتظاهرون دعماً لأقرانهم في غزة

الخميس 16 نوفمبر 2023
مخيم البص جنوبي لبنان
مخيم البص جنوبي لبنان

شارك طلاب مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان اليوم الخميس 16 تشرين الثاني/ نوفمبر، في مسيرات تضامن مع أطفال قطاع غزة الذين يتعرضون لحرب إبادة من قبل جيش الاحتلال "الإسرائيلي" لليوم الـ 41 على التوالي، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 11ألفاً و500 فلسطيني بينهم نحو 5 آلاف طفل.

وشهدت مخيمات البداوي ونهر نهر البارد شمال لبنان، مسيرات شارك فيها طلاب المدارس كافة، تلبية للدعوة التي أطلقها اتحاد المعلمين لدى وكالة "أونروا" أمس الأربعاء، تعبيراً عن وقوف أطفال وطلبة المخيمات مع نظرائهم في قطاع غزة الذين يتعرضون للمجازر اليومية.

مخيم البداوي

كما شهدت مخيمات شاتيلا وبرج البراجنة في بيروت، والجليل بالبقاع اللبناني وعين الحلوة والمية ومية في صيدا، والبص والرشيدية في مدينة صور مسيرات مماثلة.

مخيم الرشيدية

مخيم البص

وجاءت المسيرات بدعوة وتنظيم من قبل اتحاد معلمي وكالة "أونروا" في لبنان، في إطار الفعاليات المساندة لأهالي قطاع غزة، في ظل استمرار الاحتلال استهداف المنازل المأهولة، ما أسفر عن استشهاد الآلاف من الاطفال والنساء وبقاء العديد منهم تحت أنقاض منازلهم.

وذكر المرصد الأورو متوسطي لحقوق الإنسان أمس الأربعاء أنّ نصف مليون طفل فلسطيني في قطاع غزة راحوا ضحايا بأشكال مختلفة لحرب الإبادة " الإسرائيلية" على قطاع غزة، بين شهيد ومصاب ومفقود ويتيم ومشرّد ومتضرر نفسي وعقلي جراء وحشية الاحتلال منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الفائت.

وبلغ عدد ضحايا حرب الإبادة "الإسرائيلية" على قطاع غزّة والمتواصلة لليوم 41، نحو 45 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح ومفقود، 70% منهم اطفال ونساء، بحسب الهيئة الدولية لحقوق الشعب الفلسطيني (حشد)

اقرأ/ي تفاصيل الخبر هنا

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد