أعلنوا الإضراب لـ 5 أيام من أجل وقف إطلاق نار دائم

رفضاً لتجويع أطفال غزة..نواب وناشطون أميركيون يضربون عن الطعام

الأربعاء 29 نوفمبر 2023
الإضراب أمام البيت الأبيض لدفع الحكومة الأميركية للتحرك لإنهاء الحرب فوراً
الإضراب أمام البيت الأبيض لدفع الحكومة الأميركية للتحرك لإنهاء الحرب فوراً

بدأ عدد من النواب والناشطين الأميركيين إضراباً عن الطعام للمطالبة بوقف دائم لإطلاق النار في غزة، وأعلنوا عن ذلك من خارج البيت الأبيض للتأثير في صانعي القرار في الحكومة الأميركية على إنهاء الحرب فوراً.

وأعلن المشاركون في الإضراب، ومنهم النائب عن ولاية ديلاوير، مدينة ويلسون أنطون، والنائب عن نيويورك زهران ممداني، والنائب عن أوكلاهوما موري تورنر، والنائب عن فرجينيا سام رسول، والنائب عن ميشيغان أبراهام عياش أنهم سيمتنعون عن الطعام لمدة 5 أيام.

وأشار المشاركون إلى أنهم اختاروا الامتناع عن الطعام، لكونه أقل فعلاً يستطيعون تقديمه لأطفال ونساء غزة المحاصرين والممنوع عنهم أقل الحقوق وهو الغذاء والماء، واختار النواب هذا المكان كي يلفت الإضراب عن الطعام الانتباه إلى "حقيقة أن حكومة الولايات المتحدة ورئيسنا وقادة الكونغرس يمولون سياسة التجويع هذه بدعمهم المستمر للاحتلال".

وقالت ممثلة مدينة ويلسون-أنطون في حديث صحفي "إننا نرسل أموال دافعي الضرائب الأميركيين لقصف المجتمعات المحلية في غزة، ولا أعتقد أن رئيسنا يستخدم نفوذه إلى الحد الذي يمكنه من أجل التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار".

وانضمت الممثلة سينثيا نيكسون، الحاصلة على جوائز إيمي وغرامي، إلى الإضراب، وتحدثت عن الآلاف الذين قتلوا في أقل من 50 يوما و70% منهم من الأطفال والنساء.

وقالت سينثيا "باعتباري أمّا لأطفال يهود كان أجدادهم ناجين من المحرقة، فقد طلب مني ابني استخدام صوتي وحساباتي على المنصات لأردد كلمة "لن يحدث مرة أخرى" التي تشير إلى عدم تكرار الإبادات والفصل العنصري كما حدث لليهود ووقف العالم ضده".

وأضافت الممثلة الشهيرة "كأميركية، أنا هنا لأطالب رئيسنا بوقف تمويل القتل الجماعي والتجويع لآلاف الفلسطينيين الأبرياء، وغالبيتهم من الأطفال والنساء، ويجب على الرئيس بايدن استغلال هذه اللحظة للتفاوض على وقف دائم لإطلاق النار، وبهذا سيعيد جميع الرهائن والسجناء السياسيين إلى وطنهم، ويبدأ في إرساء الأساس لسلام دائم".

وبحسب مجموعة ائتلاف من منظمات العدالة الفلسطينية واليهودية والعنصرية، إن الإضراب عن الطعام خارج البيت الأبيض، والذي انطلق في 27 تشرين الثاني/نوفمبر، جاء من أجل وقف إطلاق النار الدائم الآن، والضغط على بايدن للتحرك الآن لإنقاذ الأرواح بعد ان قُتل أكثر من 14850 فلسطينيا.

من ناحية ثانية، قال مسؤولون أميركيون، إن ثلاث طائرات عسكرية أميركية تحمل مساعدات إنسانية ضرورية لغزة قد هبطت في شمال سيناء، الثلاثاء، ومن المقرر وصول طائرتين أخريين خلال الأيام المقبلة. وفقاً لما نقلته وكالة رويترز.

وذكر المسؤولون الأميركيون أن 240 شاحنة تنقل المساعدات لغزة يومياً، لكن هذا لا يكفي لتلبية الاحتياجات هناك.

وأضافوا أن هناك حاجة إلى التحول إلى نظام يسمح بإدخال ما يصل إلى 400 شاحنة يوميا، وأشاروا إلى أن الجانب الأميركي يناقش هذا الأمر مع "إسرائيل".

F_9UwFIXkAAtzh-.jpg
نواب وناشطون أميركيون يضربون عن الطعام لمدة 5 أيام 2.jpg
نواب وناشطون أميركيون يضربون عن الطعام لمدة 5 أيام 3.jpg
نواب وناشطون أميركيون يضربون عن الطعام لمدة 5 أيام 4.jpg
نواب وناشطون أميركيون يضربون عن الطعام لمدة 5 أيام 5.jpg
نواب وناشطون أميركيون يضربون عن الطعام لمدة 5 أيام 6.jpg
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد