ارتفعت حصيلة الصحافيين الذين استشهدوا إلى 89 منذ بدء حرب الإبادة الإسرائيلية الهمجية على قطاع غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وفقًا لتصريح المكتب الإعلامي في غزة مساء اليوم الأربعاء، 13 كانون الأول/ديسمبر.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة. عن استشهاد الصحافي أحمد أبو عبسة والصحافية حنان عياد، جراء القصف "الإسرائيلي" على قطاع غزة، ليرتفع بذلك عدد الصحافيين الشهداء إلى 89 منذ بدء الحرب على غزة.

وكان آخر حصيلة لضحايا الحرب من الصحافيين أعلنتها "حكومة غزة" صباح اليوم الأربعاء، قد بلغت 87 بعد استشهاد الصحفي عبد الكريم عودة جراء القصف "الإسرائيلي" على القطاع.

واتهم المكتب الإعلامي الحكومي بغزة في وقت سابق، جيش الاحتلال بأنه "يتعمد اغتيال" الصحافيين في محاولة لطمس الحقيقة، وطالب الاتحادات الصحافية بالضغط على إسرائيل للإفراج عن الصحافيين المعتقلين.

يذكر ان جيش الاحتلال يصعد من حملاته الإجرامية ضد الصحافيين الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية، حيث أفادت نقابة الصحفيين الفلسطينيين في رام الله، باعتقال سلطات الاحتلال الكاتب والصحفي المقدسي راسم عبيدات عقب اقتحام منزله في بلدة جبل المكبر، ومصادرة مقتنياته الشخصية.

كما اعتقل جيش الاحتلال الصحفية إخلاص صوالحة على حاجـز دير شرف العسكـري غرب نابلس، وهي زوجة الصحفي الأسيــر منذ 14 شهرا إبراهيم أبو صفية.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد