الاحتلال يقر بخسائر جديدة والمقاومة تشدد ضرباتها على قواته في قطاع غزة

الأربعاء 27 ديسمبر 2023

اعترف جيش الاحتلال "الإسرائيلي" اليوم الأربعاء 27 كانون الأول/ ديسمبر، بمقتل ضابط وجنديين في صفوف قواته في معارك قطاع غزّة، إضافة إلى إصابة 44 عسكرياً بين جندي وضابط أصيبوا خلال معارك الساعات الـ 24 الأخيرة في القطاع، في وقت تواصل المقاومة الإعلان عن تكبيدها جيش الاحتلال خسائر فادحة بالآليات والافراد في اليوم 59 للمعركة البرية، و 82 لحرب الابادة "الإسرائيلية" على القطاع.

ووصل عدد جنود الاحتلال الذي اعترف بمصرعهم خلال الساعات الـ 24 الماضية، إلى 9 بعد اعترافه بمقتل 6 جنود وضباط أمس الثلاثاء، ليرتفع بدلك عدد العسكريين " الإسرائيليين" الذين قتلوا منذ بدء الغزو البري أواخر نشرين الأول/ أكتوبر الفائت إلى 164، و489 جندياً قتلوا منذ بدء عملية طوفان الأقصى يوم 7 أكتوبر.

وبحسب معطيات كشف عنها جيش الاحتلال اليوم، فإنّ 898 عسكريا أصيبوا منذ بداية المعركة البرية في قطاع غزة، وأنّ أكثر من ألفي جندي يعانون من إصابات، أصيب 329 جندياً منهم بجراح خطيرة، فيما أصيب 576 بجراح متوسطة، إضافة إلى إصابة 1161 بإصابات وصفها البيان الرسمي بأنها طفيفة.

وتابعت المعطيات الرسمية، أنّ 47 جندياً من المصابين في حالة خطيرة، و262 في حالة متوسطة، بالإضافة إلى 133 جراحهم طفيفة، وفقاً لبيانات الاحتلال.

الجدير بالإشارة، إلى أنّ البيانات الرسمية لجيش الاحتلال عن خسائره البشرية، تكذبها معطيات نشرتها تقارير صحفية في "إسرائيل" أفادت مؤخراً، عن إدراج الآلاف من جنود جش الاحتلال في قائمة أصحاب الإعاقات الدائمة. وبحسب القناة 12 "الإسرائيلية" فإن جيش الاحتلال صنف ثلاثة آلاف من جرحى "حرب السيوف الحديدية" على غزة بأنهم أصحاب إعاقات دائمة.

المقاومة تكبد الاحتلال خسائر فادحة في معارك اليوم الاربعاء

من جهتها أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة في بيانات منفصلة، عن عملياتها ضد قوات الاحتلال المتوغل على محاور قطاع غزّة، في اخر بلاغ لها مساء اليوم قالت كتائب القسّام إنها استهدفت دبابتين "إسرائيليتين" بقذائف "الياسين 105" في محور أبو شباك غرب منطقة جباليا البلد شمال قطاع غزة.

وفي منطقة جباليا البلد، استهدف مقاتلو القسّام قوّة "إسرائيلية" خاصة تحصنت في منزل في شارع غزة القديم بمنطقة جباليا البلد بصاروخ من طراز RPO-A المضاد للتحصينات، الذي تستخدمه للمرّة الأولى، ما أدى إلى مقتل وإصابة جميع الجنود المتحصنين في المنزل.

كما دمّر مقاتلو القسام 7 آليات "إسرائيلية" بقذائف "الياسين 105" في محور شارع غزة القديم بمنطقة جباليا البلد، وأوقعوا عدداً من الجنود بين قتيل وجريح.

وعلى محور خانيونس جنوب القطاع، تمكن مقاتلو القسام من قنص جندي "إسرائيلي" شرق المدينة، واستهدفت دبابة وناقلة جند "إسرائيلتين" شمال مدينة خانيونس بقذائف "الياسين 105" ودكّت تجمعين لآليات وجنود الاحتلال شمال المدينة بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

كما أعلنت الكتائب أن مقاتليها استهدفوا طائرة مروحية بصاروخ "سام 18" في منطقة الصفطاوي شمال مدينة غزة، وكذلك استهداف طائرة مروحية أخرى بصاروخ من ذات الطراز شرق معسكر جباليا شمال قطاع غزة.

ونشرت القسام، مقطع فيديو لاستهداف تجمعات جنود الاحتلال والياته، على محاور القتال في خانيونس جنوب القطاع.

وفي شرق منطقة البريج، دكّت القسام تحشدات جيش الاحتلال، بقذائف الهاون من العيار الثقيل، ودمّرت ناقلة جند "إسرائيلية" شرق مخيم البريج بقذيفة الياسين 105.

كما أعلنت الكتائب، أنّ مقاتليها خاضوا اشتباك الليلة الماضية مع قوات الاحتلال المتوغلة في منطقة الصفاوي شمال مدينة غزّة، استمرّ لمدة 6 ساعات متواصلة بالأسلحة الرشاشة وقذائف "الياسين 105" وعبوات "الشواظ" المضادة للدروع، وقذائف الـ "TBG" المضادة للتحصينات، وتدخل خلالها الطيران المروحي الصهيوني لإنقاذ قواته.

كما بثّت الكتائب، تسجيل فيديو يوضّح ضراوة المعارك التي خاضها مقاتلو القسام ضد جيش الاحتلال في حي الشجاعية، وتكبيدهم قوات لواء "جولاني" المنسحب من المعركة، خسائر فادحة بالآليات والافراد.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس الجماح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، تمكن مقاتلوها من الإيقاع بـ 10 جنود "إسرائيليين" بين قتيل وجريح في كمين عند محور الكتيبة بخان يونس.

كما استهدفت السرايا دبابة ميركافا "إسرائيلية" بعبوة ناسفة، وتم تدميرها بالكامل شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد