الاحتلال يرتكب مجازر في خان يونس ودير البلح في اليوم 94 لحربه على غزة

الإثنين 08 يناير 2024
استهداف سيارة مدنية في رفح الاثنين
استهداف سيارة مدنية في رفح الاثنين

يواصل جيش الاحتلال "الإسرائيلي" حرب الإبادة التي يشنها على قطاع غزّة لليوم 94 على التوالي، وارتكب منذ ساعات الفجر الأولى من اليوم الإثنين 8 كانون الثاني/ يناير، سلسلة من المجازر تركزت على المنطقة الجنوبية والوسطى من القطاع  أوقعت أعداداً من الشهداء والجرحى.

يأتي ذلك، في وقت أعلنت فيه وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع، استشهاد 73 مواطنا وإصابة 99 آخرين على الأقل، في الاستهداف "الإسرائيلي" للمدنيين في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وشنّ جيش الاحتلال منذ فجر اليوم الاثنين، سلسلة غارات طالت مناطق خان يونس، حيث يركز جيش الاحتلال عملياته البريّة، واستهدف بشكل مكثّف منازل المدنيين في حي المنارة ومنطقة الضابطة الجمركية، ما أدّى إلى ارتقاء 22 شهيداً على الأقل.

كما استهدفت طائرات الاحتلال المسيّرة، المستشفى الأوروبي في خان يونس، وقصفت الطائرات الحربية مباني كلية العلوم والتكنولوجيا جنوبي خان يونس جنوب قطاع غزة.

واستقبل المستشفى الأوروبي في منطقة الفخاري في خان يونس، عدد من الشهداء والجرحى، سواء من أحياء خان يونس أم من مدينة رفح، والتي قصفها طيران الاحتلال بعدّة غارات، ما أدى إلى ارتقاء شهداء وجرحى.

كما استقبل مستشفى الكويت في رفح، 3 شهداء وعدد من الجرحى في استهداف طائرات الاحتلال سيارةً مدنية في شارع الرز غرب مدينة رفح.

photo_5251372628269191087_y.jpg
استهداف سيارة مدنية في شارع الرز في رفح

 

photo_5827904307662536511_y.jpg
مستشفى الكويت تستقبل شهيداً ارتقى بقصف سيارة مدنية في رفح

وفي دير البلج وسط القطاع، أسفرت غارات الاحتلال " الإسرائيلي" منذ ساعات الفجر، عن ارتقاء 18 شهيداً وعشرات المصابين، فيما طال القصف المركز مخيمي المغازي والنصيرات ما أدى الى وقوع شهداء وجرحى.

وأطلق جيش الاحتلال صباحاً، القنابل الدخانية بشكل مكثّف على مناطق مخيم المغازي والزوايدة وسط القطاع، بالتوازي مع قصف مدفعي، وأفادت مصادر صحفيّة بوجود عدد من الشهداء والجرحى.

كما استهدف الاحتلال، مخيم النصيرات ومحيطه عبر طائرات "كواد كابتر" المسيّرة، إضافة إلى استهداف مستشفى الشفاء في مدينة غزّة عبر الطائرات المسيّرة، وإطلاق النار على عدد من أبنيته.

وفي آخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزّة لأعداد ضحايا حرب الإبادة " الإسرائيلية" على القطاع منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر من العام الفائت، قالت إنّ 22.835 شهيدا ارتقوا، أكثر من 70% منهم نساء وأطفال، إضافة إلى 58 ألفا و316 جريحاً، فيما بيّن الدفاع المدني الفلسطيني أنّ 8 آلاف مفقود ما زالوا تحت الأنقاض.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد