شنّ جيش الاحتلال "الإسرائيلي" حملة اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلّة اليوم الاثنين 8 كانون الثاني/ يناير، طالت 40 فلسطينياً إلى الأقل، بينهم أسرى سابقون، حسبما أفادت مؤسسات الأسرى.

وركّز الاحتلال حملته على مناطق بيت لحم، إضافة إلى مناطق رام الله وجنين ونابلس وقلقيلية والخليل والقدس المحتلّة، أرفقها بعمليات مداهمة وتخريب للمنازل، وإجراء تحقيقات ميدانية مع عشرات الفلسطينيين.

في بلدة عزون في قلقيلية، اعتقل جيش الاحتلال 5 شبان فلسطينيين، وقام بتخريب عدد من المنازل والمحال التجارية، وتفجير مخزن تجاري وسط البلدة.

في بيت لحم المحتلّة، اعتقل جيش الاحتلال 11 فلسطينياً بينهم شقيقين من مخيم الدهيشة جنوب المدينة، وهما بهاء محسن أبو يابس البالغ من العمر 31 عاماً وشقيقه نبيل البالغ من العمر 29 عاماً.

كما اعتقل جيش الاحتلال " الإسرائيلي" في نابلس 12 فلسطينياً، بعد سلسلة مداهمات لمنازل في شوارع 10 وشارع هواش، فيما قامت بتخريب محتويات المنازل، وإجراء تحقيقات ميدانية واسعة.

وبلغت حصيلة اعتقالات الاحتلال في مناطق الضفة الغربية المحتلّة، منذ مطلع العام الجاري حتى اليوم الثامن من كانون الثاني/ يناير 230 فلسطينياً، فيما بلغت الحصيلة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر من العام الفائت 5730 فلسطينياً.

وأشارت مؤسسات الأسرى، إلى أنّ قوات الاحتلال تنفيذ عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، ومصادرة الأموال، والمركبات.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد