3 شهداء بينهم طفلان في الخليل وعدوان "إسرائيلي" على مخيم الفارعة

السبت 13 يناير 2024
عدوان "اسرائيلي" على مخيم الفارعة
عدوان "اسرائيلي" على مخيم الفارعة

استشهد فجر اليوم السبت 13 كانون الثاني/ يناير 3 فلسطينيين بينهم طفلين برصاص الاحتلال "الإسرائيلي" حيث جرى إطلاق النار عليهم بالقرب من مستوطنة "أدورا" غرب الخليل المحتلّة.

وقالت مصادر محليّة في الخليل، أنّ الشبان الثلاثة من أبناء بلدة إذنا في الخليل المحتلّة، جرى إطلاق النار عليهم من قبل جيش الاحتلال، أثناء تواجدهم بالقرب من المستعمرة المقامة على أراي البلدة الواقعة شمال الخليل، فيما زعم الاحتلال أنّ الشبان الثلاثة كانون يحاولون التسلل إلى المستوطنة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الفلسطينيين الثلاثة بينهم طفلين: إسماعيل احمد يوسف أبو جحيشة البالغ من العمر (19 عاما)، والفتيين القاصرين محمد عرفات يوسف أبو جحيشة (15 عاما) وعدي اسماعيل يوسف أبو جحيشة (16 عاما)، وهم أبناء عمومة.

419683752_122127244700102777_5462133729210141637_n.jpg
الشهداء الثلاثة من ابناء بلدة اذنا في الخليل

وأغلق جيش الاحتلال منذ ساعات الفجر، كافة المداخل والمخارج المؤدية الى بلدتي إذنا وترقوميا، ونشرت قوات كثيفة في محيط مستوطنة "أدورا" وقامت بإطلاق كثيف للقنابل الضوئية في المنقطة.

وفي شمال الضفة الغربية، اقتحمت قوات الاحتلال " الإسرائيلي" معززة بالآليات والجرافات مخيم الفارعة في طوباس المحتلّة، فيما اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاومين وجيش الاحتلال خلال التصدي للاقتحام.

وقالت مصادر محليّة، أنّ جيش الاحتلال كثّف إطلاق النيران باتجاه المخيم خلال الاقتحام، فيما حلّقت طائرات الاستطلاق بكثافة في أجواء مدينة طوباس ومخيم الفارعة، في وقت يدفع الاحتلال بالمزيد من التعزيزات العسكرية من جهة حاجز الحمرا.

وشيّعت الضفة الغربية صباح اليوم، الشهيد خالد زبيدي البالغ من للعمر 19 عاماً، من أبناء بلدة زيتا شمال طولكرم المحتلّة، والذي ارتقى باعتداء جنود الاحتلال عليه يوم أمس الجمعة بالضرب المبرح ما أدّى إلى استشهاده.

وانطبق موكب التشييع من بلدة زيتا شمال طول كرم، وجال المشيعون في المدينة مرددين الهتافات الغاضبة والمطالبة بالثأر للشهيد، وعبّروا عن التحامهم مع المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال " الإسرائيلي" في قطاع غزّة والضفة الغربية.

وتصاعد قوات الاحتلال " الإسرائيلي" من اعتداءاتها على مدن ومخيمات الضفة الغربية، بالتوازي مع حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال على قطاع غزّة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، حيث تجاوز عدد الشهداء 315 شهيداً، كما تجاوزت اعداد المعتقلين 5 الاف معتقل.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد