دخلت حرب الإبادة "الإسرائيلية" على قطاع غزّة يومها الـ 102 على التوالي، فيما يواصل الاحتلال "الإسرائيلي" حصد المزيد من الضحايا المدنيين في قصفه الجوي والمدفعي على الأهداف المدنية، وارتكب خلال الساعات الـ 24 الفائتة 15 مجزرة، فيما يواصل منذ صباح اليوم الثلاثاء 16 كانون الثاني/ ديسمبر، استهدافه مناطق القطاع، وسط معارك ضارية تشهدها معارك القتال في خان يونس ومدينة غزّة، واستمرار تصدي المقاومة واطلاقها للصواريخ.

وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أعلنت صباح اليوم ارتقاء 158 شهيداً، وإصابة 320 مدنياً في 15 مجزرة طالت عائلات قطاع غزّة خلال الساعات الـ 24 الفائتة، ليرتفع العدد الكلّي للشهداء منذ بدء حرب الإبادة يوم 7 تشرين الأول/ أكتوبر الفائت إلى 24 الفاً و285 شهيداً، و61 الفاً و154 مصاباً.

ومنذ ساعات الصباح الأولى من اليوم الثلاثاء، كثّف الاحتلال "الإسرائيلي" استهداف مناطق وسط وشرق القطاع ولا سيما البريج والنصيرات والمغازي، كما استهدف احياء مدينة غزّة، في ظل معارك ضارية تخوضها المقاومة على محاور تقدم الجيش شمال غرب مدينة غزة في محيط أبراج الكرامة والمخابرات.

كما تشهد محاور خان يونس جنوباً معارك ضارية، جراء تصدي المقاومة المتواصل لجيش الاحتلال " الإسرائيلي" الذي عمد صباح اليوم على تجريف أجزاء واسعة من المباني والطرقات في منطقة جورة اللوز وسط خان يونس، وتكثيف القصف المدفعي للمنطقة، على وقع معارك عنيفة.

وأعلنت كتائب الشهيد عزّ الدين القسام، امطارها مستعمرة "نيتفوت" و "جفعوليم" وعدة مستوطنات في النقب الغربي، برشقات صاروخية صباحاً، فيما قالت وسائل إعلام عبرية إنّ 50 صاروخاً أطلق من قطاع غزّة، أحدثت اضراراً في مبانٍ ومركبات للمستوطنين.

وشنّ جيش الاحتلال، عدّة غارات كثيفة على مناطق جباليا شمال قطاع غزّة، ونقلت مصادر صحفيّة، أنّ الاحتلال استهدف مناطق أطلقت منها الصواريخ، طال القصف مناطق جباليا ومخيمها شمال قطاع غزّة.

كما استهدف جيش الاحتلال صباحاً، مدرسة تابعة لوكالة "أونروا" تؤوي عائلات نازحة في حي الدرج بمدينة غزّة، وأصيب عدد آخر بجراح، إضافة إلى استشهاد 4 فلسطينيين من عائلة واحدة في استهداف منزل في حي النفق شرق المدينة.

ويوم أمس، طالت مجازر الاحتلال ليلاً عائلات في حي الصبرة، حيث استهدف الطيران منزلاً لعائلة السوسي أسفر عن استشهاد 20 فلسطينياً، كما ارتقى 11 فلسطينياً في استهداف منزلاً لعائلة حداد في حي الزيتون بمدينة غزّة.

كما طال القصف ليلة أمس، مخيمات البريج والمغازي، أدّى الى وقوع العشرات بين شهيد وجريح، فيما طال القصف أحياء جنوب مدينة غزّة، ما أدّى الى ارتقاء 11 فلسطينياً جرى نقلهم الى المستشفى الأوروبي جنوب المدينة.

يأتي ذلك، في ظل استمرار قطع الاتصالات والانترنت عن قطاع غزّة لليوم الخامس على التوالي، وسط عجز الفرق المختصّة عن اصلاح الشبكة، في وقت يؤكد نشطاء وصحفيون، أنّ صعوبة التواصل مع الفرق الاسعافية والأهالي بين بعضهم في مناطق الاستهداف، يصعّب مهام الإنقاذ والتوثيق للضحايا.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد