ارتفاع عدد شهداء الضفة منذ 7 أكتوبر إلى 364

8 شهداء وخسائر مادية كبيرة في طولكرم حصيلة يومين من الاقتحام "الإسرائيلي"

الجمعة 19 يناير 2024
منزل فجره جيش الاحتلال خلال عدوانه على مخيم طولكرم بالضفة الغربية
منزل فجره جيش الاحتلال خلال عدوانه على مخيم طولكرم بالضفة الغربية

ارتفع عدد شهداء مدينة طولكرم ومخيماتها إلى 8 شهداء، بعد ارتقاء الشاب محمد مطيع محمود سليط البالغ من العمر 22 عاماً، والذي عثر على جثمانه بعد منتصف ليل أمس الخميس/ فجر اليوم الجمعة في مخيم طولكرم، عقب انسحاب جيش الاحتلال "الإسرائيلي" وإنهاء عدوانه الذي استمر أكثر من 45 ساعة.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني في طولكرم، إنّ طواقمه نقلت الشاب الشهيد إلى مستشفى ثابت ثابت الحكومي، وكان مصاباً بعيار ناري بالرأس أطلقه قناص "إسرائيلي" وكان الاحتلال قد منع سيارات الإسعاف من الوصول إليه، حتى انسحابها من المخيم.

وانسحب جيش الاحتلال فجر الجمعة، من مدينة طولكرم ومخيمي طولكرم ونور شمس، مخلفاً دماراً كبيراً، وقد وصف بأنّه الأكبر من بين اعتداءات الاحتلال على مدن الضفة الغربية ومخيماتها منذ أن صعد الاحتلال اعتداءاته المتواصلة بالتوازي مع حرب الإبادة على غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 الفائت.

ونقلت مصادر محليّة، أنّ العديد من المحال التجارية وأصحاب الأعمال، خسروا ملايين الشواكل، جراء إحراق الاحتلال محال تجارية وتدمير بعضها في مخيمي طولكرم ونور شمس.

وأحرق جيش الاحتلال، محلاً تجارياً مملوكاً للاجئة "أم رياض الشافعي"، ويحتوي بضائع عبارة عن ملابس ومستلزمات "نوفوتيه" نسائي، وزجاجيات، بقيمة نصف مليون شيكل، حيث تفاجأت صاحبة المحل بأنّ الجيش دمر محلها دون أي مبرر.

وقالت صاحبة المحل لإحدى الشبكات المحليّة، إنّها تفاجأت بخبر أنّ الاحتلال قام بإحراق المحل، الذي لا يحتوي سوى ملابس نسائية، وتبلغت بذلك يوم أمس خلال اقتحام جيش الاحتلال للمخيم، وعلّقت قائلةً "كلّه فدا الشباب".

وكشف انسحاب الاحتلال، عن تدمير واسع للشوارع والأحياء، فضلاً عن واجهات العديد من المحال التجارية والمنازل، وقدّرت مصادر بلدية في طولكرم الخسائر بملايين الشواكل، حيث طال التدمير أكثر من 10 محال تشتغل بأعمال تجارية متنوعة، بين غذائية وصحيّة ومحل لبيع أسطوانات الغاز ولوازم حياتية مختلفة.

كما دمّر الاحتلال أكثر من 5 منازل تدميراً مباشراً، فضلاً عن المنازل التي دمّر واجهاتها بالجرافات والدبابات، إضافة إلى تدمير أعداد من السيارات المدنية والدراجات النارية ومقتنيات من كافة الأنواع تعود لأهالي المخيم.

417507224_698128725758126_4358187450489832387_n.jpg
الاحتلال يجرف عن عمد المحال التجارية والبنى التحتية في مخيم طولكرم

واستشهد خلال العدوان على طولكرم ومخيميها كلّ من الشهداء: أحمد طارق نعمان فرج (18 عاما)، وليد ابراهيم محمد غانم (17 عاما)، أحمد موسى مطلق بدو (17 عاما)، من أحمد معين ذيب مهداوي (35 عاما) محمد مطيع محمود سليط (22 عاما)، أشرف احمد ياسين ياسين (22 عاما)، محمد فيصل دواس أبو عواد (27 عاما)، عبد الرحمن عصام ابراهيم عثمان (23 عاما.) ليرتفع عدد شهداء الضفة الغربية منذ يوم 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 الفائت إلى 364 شهيداً.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد