ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 24,762

الاحتلال يواصل حربه على غزة لليوم 105: معارك ضارية وخسائر جديدة في صفوفه

الجمعة 19 يناير 2024

يواصل جيش الاحتلال "الإسرائيلي" حرب الإبادة على أهالي قطاع غزّة لليوم 105 على التوالي، وارتكب منذ ساعات الصباح الأولى من اليوم الجمعة 19 كانون الثاني/ يناير، عدّة مجازر في مناطق مختلفة من القطاع، وسط معارك ضارية يخوضها المقاومون الفلسطينيون على محاور التوغل شمال القطاع وشرقه ووسطه وجنوبه، فيما أعلن جيش الاحتلال حصيلة جديدة لخسائره العسكرية في غزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية ظهر اليوم الجمعة، إنّ الاحتلال ارتكب 12 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 142 شهيداً و278 إصابة خلال الساعات الـ 24 الفائتة، ما يرفع حصيلة الشهداء إلى 24,762 شهيداً و 62108 إصابات منذ 7 أكتوبر الماضي.

وارتكب جيش الاحتلال مجزرة مروعة صباح اليوم، باستهدافه شقّة سكنية في محيط مستشفى الشفاء وسط مدينة غزّة، ما أدّى إلى ارتقاء 15 فلسطينياً بينهم نساء وأطفال، إضافة إلى وجود أعداد من المفقودين ما تزال محاولات انتشالهم جارية منذ ساعات الصباح الأولى.

وقالت مصادر محليّة، أنّ جيش الاحتلال كثّف من غاراته الجوية على محيط مستشفى الشفاء، إضافة إلى شنّ غارات مركزّة فضلاً عن القصف المدفعي ومن الزوارق الحربية، طال عموم المناطق الوسطى والساحلية للقطاع ومخيمات المغازي والنصيرات ومخيم الشاطئ.

وفي خان يونس جنوب قطاع غزّة، شنّ جيش الاحتلال سلسلة غارات عنيفة، استهدفت منازل مدنية وسط المدينة، فيما نقلت مصادر طبيّة إنّ أكثر من 10 شهداء ارتقوا في القصف على المدينة منذ ساعات الفجر الأولى حتّى فترة الظهيرة.

يأتي ذلك في ظل استمرار انقطاع الانترنت والاتصالات لليوم الثامن على التوالي، في أطول انقطاع للشبكة عن القطاع منذ بدء حرب الإبادة "الإسرائيلية" يوم 7 تشرين الأول/ أكتوبر الفائت، حسبما رصد موقع "نتبلوكس" المتخصص برصد شبكات الاتصالات في العالم.

معارك ضارية وخسائر جديدة للاحتلال

وشنّ جيش الاحتلال، غارات عنيفة على مناطق جباليا شمالي القطاع، بالتزامن مع اشتباكات ضارية خاضتها فصائل المقاومة الفلسطينية في تلك المناطق، والتي كان الاحتلال قد خفّض من حجم عملياته خلال الأسابيع الفائتة فيها بزعم "تفكيك بنية المقاومة."

وشهدت مناطق جباليا معارك ضارية خاضتها فصائل المقاومة الفلسطينية ضد قوات الاحتلال التي تحاول التوغل في محيط مخيم جباليا، وقالت سرايا القدس صباح اليوم إنها دمّرت آلية للاحتلال بقذيفة "تاندوم" شرق جباليا.

وتواصل فصائل المقاومة، عملياتها ضد قوات الاحتلال المتوغلة في مناطق شمال القطاع، بعد أكثر من 80 يوماً على بدء الغزو البرّي يوم 27 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وبثّت كتائب القسام يوم أمس الخميس مقطع فيديو لاستهداف قوة من جنود الاحتلال تحصنت داخل مبنى في جباليا البلد.

وتخوض فصائل المقاومة الفلسطينية معارك ضارية منذ ساعات صباح اليوم الجمعة، في مناطق المغازي وسط القطاع والبريج شرقه، ونقلت مصادر محليّة أنّ جيش الاحتلال يواصل محاولات التوغل في عمق المغازي، تحت وابل من القصف المدفعي المكثّف.

وأعلنت كلّ من كتائب شهداء الأقصى وسرايا القدس، خوض مقاتليها معارك على محاور البريج والمغازي وخان يونس، واستهدفت السرايا تحشدات جيش الاحتلال شرق البريج بقذائف الهاون وصواريخ (بدر1) كما دكّت السرايا تمركزا لجنود وآليات الاحتلال في منطقة السعايدة شرق مخيم المغازي وسط القطاع.

وقالت كتائب الأقصى في بلاغ لها، إنّ مقاتليها تمكنوا من استهداف جرافة عسكرية "إسرائيلية" من نوع D9 بقذائف "R.P.G" في محور التقدم جنوب خان يونس.

واعترف جيش الاحتلال صباح اليوم، بمقتل جندي في قواته وإصابة 3 آخرين بجروح خطيرة في معارك دارت قبل يومين جنوب قطاع غزّة، فيما أقرّ بنقل 28 جندياً أصيبوا في معارك القطاع خلال الساعات الـ 24 الفائتة.

وأعلن جيش الاحتلال، ارتفاع أعداد قتلاه من الجنود والضباط منذ بدء عملية طوفان الأقصى يوم 7 أكتوبر 2023 الفائت إلى 530 ضابطاً وجندياً، فيما ارتفع عدد قتلاه منذ عمليات الغزو البري إلى 201، وذلك بحسب اعترافاته الرسمية.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد