عشرات الشهداء وسط وجنوب قطاع غزة والاحتلال يقتحم مستشفى الأمل

الخميس 01 فبراير 2024
نازحون في مشتفى الأمل
نازحون في مشتفى الأمل

أفادت مصادر طبيّة وصحفية في قطاع غزّة، استهداف طيران الاحتلال "الإسرائيلي" مناطق عدة في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزّة بغارات عنيفة منذ ساعات الفجر الأولى من اليوم الخميس 1 شباط/ فبراير.

وكشفت الساعات الأولى من صباح اليوم عن مجازر ارتكبها الاحتلال في مناطق خان يونس خلال الساعات الـ 24 الفائتة، أسفرت عن ارتقاء عشرات الشهداء، بالتزامن مع إقدام قوات الاحتلال على اقتحام مستشفى الأمل التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بعد حصاره منذ 11 يوماً في المدينة.

وشنّ طيران الاحتلال غارة صباح اليوم 118 من حرب الإبادة على قطاع غزّة، على منزل في منطقة جورة العقاد في خان يونس ما أدّى إلى ارتقاء شهيدين، فيما كشف انسحاب دبابات الاحتلال من أحياء بمدينة خان يونس صباح اليوم، عن جثامين 22 شهيداً صفاهم الاحتلال، وجرى انتشال جثامينهم من شوارع المدينة.

وبلغ عدد شهداء مدينة خان يونس خلال الساعات الـ 24 الفائتة، 42 شهيداً جلهم من النساء والأطفال، حسبما أكدت مصادر صحفية، واستقبل مجمع ناصر الطبي 14 شهيداً جرى انتشالهم من مناطق متفرقة جنوب القطاع.

فيما أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أمس، وصول 7 شـهداء بينهم موظف في الجمعية و9 إصابات إلى مستشفى الأمل في خان يونس جنوبي قطاع غزة مع استمرار استهداف المستشفى وحصاره.

ونقلت مصادر في مدينة غزّة، عن وقوع أعداد من الفلسطينيين بين شهيد وجريح في استهداف مدفعية الاحتلال أحياء غربي مدينة غزّة، ولا سيما أحياء الرمال وتل الهوا، في وقت عجزت سيارات الإسعاف عن الوصول إليهم، جراء الاستهداف الكثيف.

وسجّل منذ منتصف ليل أمس الأربعاء فجر الخميس، ارتقى شهيدان في مخيم النصيرات وسط قطاع غزّة، حيث استهدف الاحتلال منزلاً لعائلة أبو فياض في المخيم الجديد، كما ارتقى شهيد في قصف الاحتلال منزلاُ في دير البلح.

وفي إطار حربه المتواصلة على القطاع الصحّي، اقتحم جيش الاحتلال فجر اليوم، مستشفى الأمل التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في خان يونس، للمرة الثالثة خلال أسبوع، وسط إطلاق نار كثيف وتدمير للسور الخارجي، حيث تمركزت الدبابات في ساحة المستشفى لساعات قبل انسحابها.

واستهدف الاحتلال عن عمد 3 سيارات إسعاف بالرصاص، ما أدّى إلى اختراقها وتضررها إلى حد كبير، فضلاً عن أضرار حلّت بمبنى المستشفى جراء استهدافه بالرصاص.

وكان قسم العمليات الجراحية قد توقف في المستشفى بشكل تام جراء نفاد لأوكسجين، وسط مخاطر من توقف مولدات الكهرباء، جراء منع الاحتلال إدخال الوقود.

كما يواصل الاحتلال حصاره لمجمع ناصر الطبي وسط خان يونس، للأسبوع الثاني على التوالي، ويضم المجمع 100 شخص من الكوادر الطبية، و7000 نازح، أغلبيتهم من الأطفال والنساء.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد