المقاومة تواصل التصدي لجيش الاحتلال في محاور التقدم

أبو عبيدة: دمرنا 43 آلية وقتلنا 15 جنديا إسرائيليا خلال الأيام الماضية

الأحد 04 فبراير 2024

أعلن الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام أبو عبيدة إن مقاتلي القسام تمكنوا خلال الأيام الماضية من الإجهاز على 15 جنديًا إسرائيليًا من نقطة الصفر وقنص ضابط وجندي وإيقاع العشرات بين قتيل وجريح في 17 مهمة عسكرية مختلفة تم خلالها استهداف القوات الإسرائيلية المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والأسلحة الرشاشة.

وأكد أبو عبيدة في تغريدة، عبر قناته على تلغرام، اليوم الأحد 4 شباط/ فبراير، تدمير 43 آلية عسكرية كليًا أو جزئيًا وتفجير مدخل نفق في عدد من جنود الاحتلال، والاستيلاء على 4 طائرات "درون".

وأشار إلى أن كتائب القسام دكّت الحشود العسكرية بقذائف الهاون في كافة محاور القتال، كما وجهت رشقة صاروخية مكثفة نحو "تل أبيب" المحتلة ومحيطها.

يذكر أن كتائب القسام أعلنت منذ صباح اليوم، استهدافها 3 دبابات إسرائيلية من نوع "ميركافا 4" وجرافة عسكرية من نوع "D9" بقذائف "الياسين 105" في حي الصبرة بمدينة غزة.

 كما أشارت إلى أنها استهدفت 3 دبابات إسرائيلية من نوع "ميركافا" بقذائف "الياسين 105"، وقنصت جنديًا صهيونيًا في محيط منطقة الصناعة جنوب غرب مدينة غزة.

وأعلنت أيضًا عن استهداف مجموعة من جنود الاحتلال الذين تحصنوا داخل منزل باستخدام قذيفة "TBG" مضادة للتحصينات، ما أسفر ذلك عن سقوطها بين قتيل وجريح في منطقة الصناعة جنوب غرب مدينة غزة.

المقاومة تواصل التصدي لجيش الاحتلال في محاور التقدم

يأتي ذلك في وقت تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة التصدي لجيش الاحتلال في محاور التقدم منذ بدء العملية البرية العسكرية "الإسرائيلية" في قطاع غزة، في 27 أكتوبر الماضي.

وأعلنت سرايا القدس اليوم عن مقتل جنديين "إسرائيليين" وإصابة عدد آخر من قوة "إسرائيلية" بعد أن أوقعتها في كمين محكم في محور التقدم في المعسكر الغربي بخانيونس، والاشتباك معها من مسافة صفر.

وقالت سرايا القدس: إن مقاتليها خاضوا اشتباكات ضارية مع جنود وآليات جيش الاحتلال في محاور التقدم غرب وجنوب غرب خانيونس.

كما بثت مشاهد من الرشقات الصاروخية التي قصفت بها المواقع العسكرية والحشود العسكرية الصهيونية ضمن معركة طوفان الأقصى.

وأعلنت كتائب المجاهدين عن تدمير دبابة "إسرائيلية" بعد استهدافها بقذيفة مضادة للدروع قرب مفترق الصناعة بمدينة غزة صباح اليوم.

وأضافت أنها استهدفت تجمعات قوات الاحتلال الصهيوني في موقع إرسال ١٦ العسكري في شمال شرق غزة بوابل من قذائف الهاون الثقيلة مؤكدة وقوع إصابات مباشرة في صفوف قوات الاحتلال.

وأفادت كتائب شهداء الأقصى اليوم بأن مقاتليها قد خاضوا معارك عنيفة مع جنود الاحتلال وآلياتهم في مناطق التقدم غرب مدينة خانيونس. وأعلنت أيضًا استهداف جرافة عسكرية من الطراز "D9" بواسطة قذائف "R.P.G" في المنطقة الغربية لمدينة خان يونس.

وأعلن جيش الاحتلال ارتفاع حصيلة القتلى في صفوفه إلى 562، والإصابات إلى 2815 بينهم 429 حرجة عقب اعترافه صباح اليوم بمقتل أحد جنوده من كتيبة الهندسة خلال معارك الليلة الماضية جنوبي قطاع غزة.

يأتي ذلك في وقت يحاول الاحتلال إخفاء أعداد القتلى والمصابين في صفوف جنوده في قطاع غزة وسط تقارير تشكك بالأرقام الرسمية للخسائر المعلن عنها.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد