اشتكى العديد من أهالي مخيم برج الشمالي للاجئين الفلسطينيين في مدينة صور جنوب لبنان، من تردي الوضع الخدمي في مخيمهم، والذي تفاقم خلال فصل الشتاء، حيث تحوّل المدخل الشمال للمخيم لمكب للنفايات، فضلاً عن انتشار الحفر التي تحولت إلى مستنقعات تشكل خطورة على المارّة.

في شكاوى رصدها بوابة اللاجئين الفلسطينيين، قال اللاجئ من أبناء المخيم "علي محمود" من سكان حي "أبو أنور" قرب المدخل الفوقاني للمخيم، إنّ الحي في حالة يرثى لها، جراء انتشار الحفر، والتي تسببت بالأذى لعدد من الماّرة، ولا سيما تلامذة المدارس والنساء وكبار السن.

وأظهرت صور من المخيم، تراكم القمامة عند مدخل الحي، وانتشار الحفر والردم، الأمر الذي يؤدي إلى انتشار الروائح الكريهة والأمراض في الحي والمناطق المحيطة.

وناشد أهالي الحي، وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" واللجنة الشعبية للمخيم، بمعالجة الحفر في الشارع ورفع النفايات، نظراً لكون المنطقة تعتبر ممراً أساسيا لتلامذة مدرسة فلسطين المجاورة للحس، وممراً رئيسياً للأهالي.

ويعاني مخيم برج الشمالي، إهمالا خدمياً طالما أثار شكاوى اللاجئين فيه، وتتولّى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" المسؤولية عن صيانة البنى التحتيّة والخدميّة في مخيّمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، في حين يشتكي العديد، مما يوصف بالإهمال والتباطؤ في القيام بواجباتها.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد