أكدت مصادر محليّة في خان يونس جنوب قطاع غزّة، أنّ جيش الاحتلال "الإسرائيلي" أصدر ظهر اليوم الاثنين 12 شباط/ فبراير، أمراً للنازحين في مجمع ناصر الطبي ومدارس وكالة "أونروا" المحاطة به، بإخلاء أماكنها، في ظل عدم وجود أماكن آمنة للتوجه إليها.

وقالت مصادر صحفيّة، إنّ الاحتلال طلب من مئات الأسر النازحة في مجمع ناصر إخلاء المجمع، وكذلك مدرسة سهام التابعة لـ "أونروا" والمكتظّة بالنازحين، فيما تواجه الأسر مخاطر كبيرة خلال النزوح، جراء استهداف قناصة الاحتلال المدنيين في محيط المجمّع، وانعدام مناطق آمنة للنزوح اليها.

وقنص جيش الاحتلال خلال الساعات الـ 24 الفائتة، 7 فلسطينيين ما أدّى إلى ارتقائهم على الفور في ساحات المستشفى وفي محيطه، فيما أصيب 14 آخرين جراء القنص وتساقط الشظايا على المستشفى نتيجة القصف المكثّف لمحيطة.

واستهدف الاحتلال صباح اليوم بقذائف المدفعية وبصواريخ الطائرات، محيط مدرسة سهام المحاذية لمستشفى ناصر في خان يونس، بالتوازي مع إصداره أوامر بإخلاء المدرسة من مئات الأسر.

وجاءت أوامر إخلاء المستشفى ومدارس الإيواء، بعد حصار مشدد فرضه الاحتلال على المجمع ومحيطه، مانعاً ادخال الطعام والوقود والمياه النظيفة، ما أدّى على نفاد كافة كميات الغذاء المخصصة للمرضى والمصابين والكادر الطبي في المجمع، فضلاً عن النازحين.

ويضم مجمع ناصر الطبي نحو 7 آلاف نازح فلسطيني عن مناطق شمال ووسط قطاع غزّة، إضافة إلى 170 من الكوادر الطبيّة وأعداد من المرضى والمصابين.

كما يعاني المجمّع، من حالة خدمية ولوجستية مزرية، حيث غمرت مياه الصرف الصحي قسم الطوارئ في المستشفى، وتعيق عمل الطواقم الطبيّة، وسط مخاوف من امتدادها إلى أقسام أخرى مقسم الأشعة، حسبما أفاد الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة ظهر اليوم.

يأتي ذلك، في إطار الاستهداف المتعمد الذي مارسه الاحتلال منذ أن بدأ حرب الإبادة على القطاع يوم 7 تشرين الأول/ أكتوبر الفائت، وأكد المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية "طارق ياساريفيتش" الجمعة الفائت، أن الاحتلال نفذ 357 هجوماً على مرافق الرعاية الصحية في قطاع غزة، ما أسفر عن مقتل 645 شخصًا، وإصابة 818 آخرين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد