28663 شهيداً و 68395 مصاباً حصيلة ضحايا حرب الإبادة المستمرة

الاحتلال يقتحم مجمع ناصر الطبي ويواصل ارتكاب مجازر في قطاع غزة

الخميس 15 فبراير 2024

اقتحم جيش الاحتلال "الإسرائيلي" مجمع ناصر الطبي في خان يونس، فجر اليوم، واستهدف قسم الإسعاف وخيام النازحين، وأجبر إدارة المجمع على إبقاء مرضى العناية المركزة دون طواقم طبية، بعد أن طرد النازحين، وهجرهم بشكل قسري تحت القصف والتهديد.

يأتي ذلك بالتزامن مع دخول حرب الإبادة "الإسرائيلية" على قطاع غزة يومها الـ132 حيث ارتفعت حصيلة الضحايا إلى 28663 شهيداً و 68395 إصابة منذ السابع من تشرين الأول / أكتوبر الماضي، بحسب وزارة الصحة في غزة.

وحولت قوات الاحتلال مجمع ناصر الطبي إلى ثكنة عسكرية، بعد أن اقتحمته وسط إطلاق النار على قسم العظام وبقية المباني، وعقب هدمها السور الجنوبي والدخول منه.

وأجبرت قوات الاحتلال إدارة مجمع ناصر الطبي على إبقاء مرضى العناية المركزة دون طواقم طبية ،مما يعرض حياتهم للخطر الشديد، وفق ما أعلن عنه الناطق باسم وزارة الصحة بغزة د. أشرف القدرة.

وقال د.القدرة: إن جيش الاحتلال طلب من إدارة المجمع في وقت سابق من صباح اليوم، نقل المرضى كلهم بمن فيهم مرضى العناية المركزة والحضانة إلى مبنى ناصر القديم مشيراً إلى أن بينهم 6 مرضى تحت التنفس الصناعي.

واستهدف جيش الاحتلال مقر الإسعاف وخيام النازحين، وجرف المقابر الجماعية داخل مجمع ناصر الطبي، وأجبر من تبقى من النازحين وعائلات الطواقم الطبية على النزوح القسري من المجمع ناصر الطبي فجر اليوم تحت القصف والتهديد.

وكان جيش الاحتلال أمهل العائلات المتبقية من النازحين حتى الساعة 7:00 صباحاً لإخلاء المستشفى قبل اقتحامه، فيما تعمد أمس على إجبار عدد كبير من النازحين الذين غادروا المجمع الأربعاء، على الخروج تجاه مدينة رفح، عبر حاجز اعتقل عبره عشرات الشبان بينهم صحفيون وكوادر طبية.

يأتي ذلك بالتزامن مع استمرار ارتكاب الاحتلال مجازر الإبادة في القطاع، حيث أكدت وزارة الصحة ارتقاء 87 شهيداً وإصابة 104 فلسطينيين خلال الـ 24 ساعة الماضية جراء سلسلة مجازر ارتكبها الاحتلال بحق العائلات.

وارتكب جيش الاحتلال ظهر اليوم مجزرة جديدة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بعد ان استهدفت طائراته الحربية منزلاً يعود إلى عائلة ريان غربي المخيم، ما أدى إلى ارتقاء 12 شهيدا على الأقل بينهم أطفال.

وأفادت مصادر محلية باستشهاد الداعية زيد أبو زايد رفقة زوجته وأطفاله وشقيقه في استهداف المنزل، فيما أصيب العشرات بينهم عدد من مفقودين تحت الأنقاض.

ولليوم الثالث على التوالي، يكثف جيش الاحتلال من استهدافه للمنازل المأهولة في مخيم النصيرات مرتكباً مجازر مروعة، راح ضحاياها عشرات الفلسطينيين.

يأتي ذلك فيما يواصل جيش الاحتلال قصفه الجوي والمدفعي على مناطق عدة في القطاع المحاصر منذ صباح اليوم، وأدى قصف قوات الاحتلال أحد تجمعات الفلسطينيين قرب موقف الشجاعية شرقي مدينة غزة إلى استشهاد فلسطيني، وإصابة و3 جرحى، كما أسفر قصف الاحتلال لمنزل في مخيم جباليا شمال قطاع غزة صباح اليوم عن ارتقاء شهيد.

وكذلك قصفت مدفعية الاحتلال منازل في مخيمي البريج والمغازي وسط قطاع غزة، ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء، وإصابة آخرين، نقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد