أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزّة صباح اليوم الخميس 22 شباط/ فبراير، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 29410، شهيداً أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء حرب الإبادة "الإسرائيلية" في 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 الفائت.

وارتفعت حصيلة الشهداء، بعد ارتكاب الاحتلال 9 مجازر بحق المدنيين الفلسطينيين، راح ضحيتها 97 شهيداً، وأصيب 132 آخرون، خلال الساعات الـ 24 الفائتة، حسبما بيّنت الوزارة، والتي أشارت إلى أنّ أعداد الضحايا أكبر من ذلك؛ نظراً لوجود الآلاف تحت الأنقاض.

وافتتح الاحتلال "الإسرائيلي" صبيحة اليوم 139 لحرب الإبادة، بمجازر طالت مخيم النصيرات والمنطقة الوسطى، وسجلت مصادر طبيّة ارتقاء 26 شهيداً في قصف الاحتلال منزلين بالنصيرات وبلدة الزوايدة وسط قطاع، فيما أصيب العشرات من الفلسطينيين.

وكثف الاحتلال قصفه على مخيمي البريج والمغازي ومدينة دير البلح وسط القطاع، وجرى نقل ما لا يقل عن 10 شهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.

وكان الاحتلال قد استهدف فجراً، منازل تعود إلى عائلات عودة وياسين والعرقان ونصار في حي الزيتون غرب مدينة غزّة، وأكدت مصادر إعلامية ارتقاء 20 شهيداً في استهداف الاحتلال منازل العائلات في الحي.

كما طال القصف حي الصبرة وسط مدينة غزّة، التي تشهد معارك ضارية منذ أسابيع، في خضم محاولات جيش الاحتلال السيطرة على أحيائها، بينما يواجه مقاومة عنيفة تكبده خسائر بالأرواح والآليات.

وطال قصف الاحتلال، مدينة خان يونس، فيما واصل جيش الاحتلال حصار مستشفى ناصر وتعريض حياة 120 مريضاً للموت، جراء انقطاع الأوكسجين والكهرباء، ومنع وصول الشاحنات التي تحمل مستلزمات طبية.

وكذلك قصفت طائرات الاحتلال، منازل في مخيم الشابورة في رفح جنوب القطاع والمكتظّة بالنازحين، إضافة إلى استهدافات بالزوارق الحربية طالت سواحل مدينة رفح، والتي تضم مخيمات تؤوي نازحين.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد