شهيد في جنين واعتقال العشرات في مداهمات الاحتلال لمناطق الضفة الغربية

الإثنين 26 فبراير 2024
الشهيد الشاب ماجد عوض نبهان من أبناء مخيم جنين
الشهيد الشاب ماجد عوض نبهان من أبناء مخيم جنين

أعلنت مستشفى رفيديا في نابلس الاثنين 26 شباط/ فبراير، استشهاد الشاب ماجد عوض نبهان من أبناء مخيم جنين، متأثراً بجراح أصيب بها في استهداف الاحتلال مركبة مدنية في المخيم يوم الخميس الفائت، ما أدى إلى استشهاد شابين وإصابة 15 آخرين.

وشنّ جيش الاحتلال "الإسرائيلي" حملة مداهمات واعتقالات واسعة في الضفة الغربية، فجر الاثنين، طالت عدداً من المخيمات منها مخيمي الدهيشة وعين السلطان في أريحا.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم عين السلطان في بيت لحم المحتلّة، وحاصرت منزل الأسير حاتم الصرفندي وسط المخيم، واعتقلت شقيقه مروان الصرفندي، كما داهم الاحتلال مخيم الدهيشة جنوبي المدينة، واعتقل الأسير المحرر ومحمد أكرم شعفوط (42 عامًا)، كما اعتقل الشاب مصطفى ناصر أبو عرب "29 عامًا" من مدينة بيت جالا غرب المدينة.

في جنين، اقتحم جيش الاحتلال بلدات الجلمة، وعربونه، ودير غزالة، وعرانة شمال شرق المدينة، وسط إطلاق مكثف للقنابل الضوئية والغاز المسيل للدموع، واعتقلت الشاب علي السعدي أثناء مروه بحاجز عورتا قرب نابلس، إضافة إلى الشاب عاصم العرقاوي خلال مروره بالحاجز نفسه.

وفي مدينة الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت أمر شمال المدينة، واعتقلت الأسيرين المحررين الشاب مصطفى فهمي زعاقيق والشاب عوض محمد عوض الخطيب بعد مداهمة منزليهما وتخريب محتوياتهما.

وفي في نابلس المحتلّة، اعتقلت قوات الاحتلال 50 عاملاً فلسطينياً من أبناء قطاع غزّة، حيث اعتقلتهم من ملعب تابع لبلدية نابلس، واعتدت عليهم بالضرب قبل اقتيادهم.

وشهدت مدينة نابلس كذلك، مواجهات عنيفة بين شبان المدينة وجيش الاحتلال، مواجهات بين الشبان عقب اقتحام الجيش شوارع وسط المدينة، واستهدف مقاومون بالعبوات محليّة الصنع في سيارات الاحتلال العسكرية.

واقتحم جيش الاحتلال عدداً من المنازل والعمارات السكنية في أحياء وسط المدينة، واحتجز أعداداً من الفلسطينيين، وأجرى تحقيقات ميدانية معهم لساعات، فيما قام الجيش بعمليات تخريب واسعة لمحتويات المنازل خلال تفتيشها حسبما أكدت مصادر صحفية.

وفي طولكرم، شنّت قوات الاحتلال حملة اعتقال واسعة، عقب اقتحامها المدينة فجراً، وشملت الاقتحامات ضاحية شويكا شمالي المدينة، حيث داهمت عدداً من المنازل وفتشتها، وكذلك الأمر في ضاحية إكتابا شرق طولكرم حيث داهم الجيش داهمت منزل الشهيد يوسف علي الخولي.

واعتقل جيش الاحتلال كلّ من والدة وشقيقة الأسير المحرر علاء شريتح، بعد مداهمة منزله، من أجل الضغط عليه لتسليم نفسه، كما داهمت القوة "الإسرائيلية" منشأة تجارية للأدوات الكهربائية تعود إلى عائلة "الطاهر" وخربت محتوياتها.

وطالت الاعتقالات منطقة حزما شمال القدس المحتلة، حيث اعتقل الاحتلال الشابين محمد عبد الحميد الخطيب، ومحمد وحيد الخطيب، عقب مداهمة منزليهما والاعتداء عليهما.

وشملت المداهمات، رام الله المحتلة، واقتحم جيش الاحتلال منزل الصحفي زكريا حماد، عقب اقتحامها بلدة سلواد شمالي المدينة، وطالبته بتسليم نفسه، وسط تهديدات علنية لجميع أفراد عائلته، حسبما أكدت مصادر صحفية.

وفي بلدة عمار غربي رام الله، اعتقل الاحتلال فتيين لم يتجاوزوا السادسة عشرة من أعمارهم وهم كلّ من: أحمد خليل العمري، مؤمن صلاح دهون، ونزار حسين ربحي.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد