أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزّة، اليوم الاثنين 26 شباط 2024/ فبراير، ارتكاب الاحتلال "الإسرائيلي" 10 مجازر خلال الساعات الـ 24 الفائتة، راح ضحيتها 90 شهيدًا و164 إصابةً.

وارتفعت بذلك، حصيلة ضحايا حرب الإبادة التي يواصلها الاحتلال ضد أهالي قطاع غزّة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 الفائت، إلى 29782 شهيدًا، و70043 إصابة، علماً أنّ أعداداً كبيرة من الضحايا ما زالوا تحت الأنقاض، وفي الطّرقات والشوارع، لا تستطيع طواقم الإسعاف أو الدفاع المدني الوصول إليهم، جراء الاستهداف "الإسرائيلي"، حسبما بيّنت الوزارة.

وفي صبيحة اليوم 143 لحرب الإبادة، كثّف جيش الاحتلال قصفه لمدينة رفح المكتظّة بنحو مليون ونصف المليون نازح، بالتوازي مع حديث عن خطط "إسرائيلية" لإجلاء السكان منها تمهيداً لعملية عسكرية.

وكان مكتب رئيس وزراء الكيان، قد أفاد بأنّ الجيش قدم خطة لإخلاء السكان "من مناطق القتال في غزة" خلال اجتماع مجلس الحرب، حيث عرض الجيش على مجلس الحرب خطته "لإخلاء مناطق الحرب بقطاع غزة من السكان ولاستمرار العمليات العسكرية"، حسبما نقلت هيئة البث " الإسرائيلية".

واستشهد 7 فلسطينيين صباح اليوم في استهداف طائرات الاحتلال، شمال مدينة رفح، كما قصف الاحتلال شقة سكنية مكتظّة بالنازحين في حي الجنية شرق المدينة، ما تسبب بارتقاء شهداء ووقوع أعداد من الجرحى.

واستهدفت مدفعية الاحتلال والزوارق الحربية، منذ ساعات الفجر الأولى، المناطق الشاطئية لرفح، والتي تضم الآلاف من المدنيين.

وفي دير البلح وسط القطاع، استشهد 3 فلسطينيين في قصف الاحتلال سيارة مدنية في منطقة أبو عجين شرق المدينة، فيما شنّت الزوارق الحربية عدّة عمليات استهداف لشواطئ الميدنة.

وفي خان يونس، انتشلت طواقم الإسعاف، 17 شهيدا من مناطق متفرقة في المدينة، ارتقوا في عمليات استهداف سابقة لجيش الاحتلال للأبنية والمربعات السكنية.

واستهدف جيش الاحتلال صباح اليوم، الصيادين عند ساحل المدينة، ما أدى إلى ارتقاء صيادين خلال قيامهما بعمليات صيد للأسماك، في ظل حالة الشحّ الغذائي التي يعانيها الأهالي جراء منع الاحتلال دخول المساعدات إلى القطاع.

كما استهدف الاحتلال منطقة الفخاري شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، وعدد من المناطق في شرق المدينة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد