ارتكب جيش الاحتلال "الإسرائيلي" 10 مجازر بحق الفلسطينيين في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الفائتة، راح ضحيتها 82 شهيداً و122 جريحاً، فيما يواصل الاحتلال قصف الأحياء المدنية لليوم 155 من حرب الإبادة على القطاع، وتشديد حصاره على دخول الغذاء والدواء ما خلّف المزيد من الضحايا في صفوف الأطفال جراء سوء التغذية والجوع والجفاف.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية السبت 9 آذار/ مارس، ارتفاع عدد الضحايا الكلّي منذ أن بدأ الاحتلال حربه على القطاع يوم 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 إلى 30960 شهيداً و72524 جريحاً، 72% منهم من النساء والأطفال.

وأُعلن في مستشفى الشفاء بمدينة غزّة عن استشهاد 3 أطفال جراء سوء التغذية والجفاف، نتيجة استمرار منع الاحتلال إدخال الغذاء والمستلزمات الطبية إلى المستشفيات، وتعمق حالة المجاعة في مناطق مدينة غزة وشمال القطاع.

أفاد المتحدث باسم وزارة الصحة في بارتفاع حصيلة ضحايا المجاعة في غزة إلى 23 شهيداً، وسط ترجيحات بارتفاع الأعداد جراء حالات الجفاف وسوء التغذية، لا سيما بين الأطفال.

واستهدف الاحتلال صباح اليوم السبت، مجاميع من الفلسطينيين خلال انتظارهم المساعدات عند منطقة دوار الكويت وسط مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة نحو 20 آخرين.

كما استهدف الاحتلال منازل في جباليا شمال القطاع، ليرتقي على إثرها 3 فلسطينيين بينهم أطفال.

واستقبل مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، 5 شهداء ارتقوا في قصف مدفعي استهدف المدينة، فيما استشهد خلال الساعة الماضية عدد من الفلسطينيين في استهداف الاحتلال ثلاثة منازل في مخيم النصيرات وسط القطاع.

أفادت مصادر محلية، بارتقاء شهيدين حتى اللحظة، ووجود عدد من الضحايا تحت أنقاض المنازل التي دمرتها غارات الاحتلال بشكل تام، فيما تم نقل بعض الجرحى إلى المستشفيات، وسط استمرار الجهود في البحث عن ناجين تحت الأنقاض.

وفي وقت لاحق ارتكب جيش الاحتلال "الإسرائيلي" مجزرة جديدة في مخيم النصيرات للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزة، حيث استهدف منزلاً لعائلة النويري، ما أسفر عن ارتقاء عدد كبير من الشهداء وإصابة آخرين.

وأفادت مصادر طبية باستشهاد 13 فلسطينياً بينهم أطفال وإصابة العشرات، في قصف طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" للمنزل الذي يقيمون فيه غربي المخيم.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد