"أونروا": "إسرائيل" تحظر إدخال مستلزمات طبية منقذة للحياة إلى قطاع غزة

الثلاثاء 12 مارس 2024
فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة "أونروا" صور الأمم المتحدة
فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة "أونروا" صور الأمم المتحدة

أكد فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، حظر الاحتلال الإسرائيلي إدخال مساعدات طبية بالغة الأهمية بينها مستلزمات منقذة للحياة إلى قطاع غزة.

وفي تغريدة على موقع "إكس" ذكر لازاريني أن قوات الاحتلال أعادت شاحنة تحمل مساعدات طبية، لكونها تحوي على مقصات ضمن معدات طبية مخصصة للأطفال.

وأفاد بأن الاحتلال الإسرائيلي أضاف مقصات جراحة الأطفال إلى قائمة طويلة من المعدات والمستلزمات الأساسية والمنقذة للحياة التي يمنع دخولها لقطاع غزة، بحجة الاستخدام المزدوج.

وأشار لازاريني، إلى أن القائمة تضم أدوية التخدير وأسطوانات الأكسجين وأجهزة التنفس الصناعي وأقراص تنظيف المياه وأدوية السرطان وغيرها من المستلزمات الطبية الضرورية.

وشدد لازاريني على ضرورة تسهيل وتسريع عملية السماح بمرور الإمدادات الإنسانية وتسليم المواد الأساسية والحيوية، لأن حياة مليوني شخص تعتمد على ذلك.

من جهة ثانية، طالب "ريكاردو بيريز" المتحدث باسم منظمة الطفولة "يونيسيف" بضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإنهاء الحرب، واصفاً وضع الأطفال بالكارثي.

وفي تصريح صحفي قال بيريز:"إن حياة مئات الآلاف من الأطفال الآن في خطر، بسبب تأخر وصول المساعدات".

وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة، قالت أمس الاثنين: "إن ألفي كادر طبي في شمال القطاع لم يجدوا ما يفطرون عليه في أول أيام شهر رمضان".

وفي بيان للمتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة، أكد أن الطواقم الطبية تتعرض للمجاعة التي تضرب شمال غزة، ودعا المؤسسات الدولية والإغاثية لتوفير وجبات طعام لمستشفيات شمال قطاع غزة.

يذكر أن قوات الاحتلال أخرجت 32 مستشفى 53 مركزاً صحياً عن الخدمة، واستهدف 155 مؤسسة صحية، و126 سيارة إسعاف، خلال 158 يوماً من حرب الإبادة على قطاع غزة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد