3 شهداء في الضفة الغربية ليلاً

شهيدان وإصابات في القدس و جيش الاحتلال يقتحم جنين ومخيمها

الثلاثاء 12 مارس 2024

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين برصاص جيش الاحتلال "الإسرائيلي" الحي عند حاجز الجيب شمال غرب القدس المحتلة، ليل الثلاثاء 12 آذار/ مارس.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الشاب الفلسطيني زيد وارد شكري خلايفة (23 عاماً) برصاص الاحتلال "الإسرائيلي"، كما استشهد الشاب عبد الله مأمون حسن عساف (16 عاماً) بعد نقله الى مجمع رام الله الطبي.

الشهيد زيد خلايفة.jpg
الشهيد زيد خلايفة 

وكان جيش الاحتلال قد أطلق النار على مجموعة من الشبان قرب بلدة الجيب، وأصاب 4 على الأقل، أحدهم الشهيد زيد خلايفة الذي أصيب برصاصة في القلب.

وقالت جمعية الهلال الأحمر: إنّ طواقمها نقلت شهيداً و3 إصابات اصابات بالرصاص الحي من حاجز الجيب غرب مدينة القدس إلى مستشفى رام الله، إحداها إصابة خطيرة أعلن عن استشهادها.

ويرتفع عدد شهداء الضفة الغربية ليل اليوم الثلاثاء إلى 3 شهداء، بعد ارتقاء الطفل رامي حمدان برصاص جندي "إسرائيلي" بالقرب من حاجز مخيم شعفاط شمال القدس المحتلّة.

اقرأ/ي الخبر: ارتقاء طفل فلسطيني برصاص قناصة الاحتلال في مخيم شعفاط

وفي سياق متصل، اقتحمت قوة من جيش الاحتلال مخيم شعفاط، وحاصرت منزل الطفل الشهيد رامي حمدان، وسط اندلاع مواجهات بين شبان فلسطينيين والقوات المقتحمة، وأعلنت القوى والمؤسسات الفلسطينية في المخيم الإضراب العام يوم الأربعاء 13 آذار/ مارس 2024.

كما اقتحمت قوة من الجيش مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية المحتلّة، مصحوبة بآليات وجرافات عسكرية.

ونقلت مصادر محليّة، أنّ قوات الاحتلال توغلت من منطقة الفتحة جهة شارع حيفا، وقسم آخر توجه باتجاه حي السكة، وسط اندلاع مواجهات بين مقاومين فلسطينيين والقوات المتوغلة.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/ متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد