استشهد فتى فلسطيني برصاص الاحتلال "الإسرائيلي" صباح اليوم الأربعاء 13 آذار/ مارس بالقرب من حاجز الأنفاق غرب مدينة بيت جالا في بيت لحم المحتلّة، حيث أطلق الاحتلال النار عليه بزعم تنفيذه عملية طعن.

وبحسب شهود عيان، فإنّ جيش الاحتلال أطلق الرصاص باتجاه فتى فلسطيني، وتركه ينزف حتّى الموت، دون ان تقدم له الإسعافات الأوليّة، وعرف لاحقا أنّ الشهيد هو الفتى محمد مراد أبو حامد من سكان قرية الخضر.

وفي بيان لها، قالت شرطة الاحتلال "الإسرائيلي" أن منفذ العملية هو فتى يبلغ من العمر 15 عاماً، وكان قد وصل إلى الحاجز من الضفة الغربية على دراجة، وقام بطعن جنديين حسبما زعمت.

وأشارت شرطة الاحتلال، إلى إصابة عنصرين في صفوفها، جراء تعرضهما للطعن، جرى نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج في المستشفى، فيما وصفت جراحهما بأنها تراوح بين الطفيفة والمتوسطة.

وفي جنين المحتلّة، أسفر عدوان الاحتلال على المدينة ومخيمها، عن استشهاد شابين فلسطينيين تعرضا لإطلاق نار  مباشر من قوات الاحتلال أمام مستشفى خليل سليمان الحكومي في المدينة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إنّ الشابين ربيع النورسي، ومحمود أبو الهيجا، قد استشهدا متأثرين بجروحهما برصاص الاحتلال، فيما أصيب 4 آخرين جرى نقلهم إلى المستشفى.

وبحسب شهود عيان، فإنّ الاحتلال فتح النار على فلسطينيين كانوا أمام قسم الطوارئ في مستشفى خليل سليمان الحكومي، ما أدى إلى إصابة عدد من الشبان، واستشهاد اثنين منهم لاحقا، وهما الشابين النورسي وأبو الهيجا.

وكان جيش الاحتلال، قد نفذ عملية اقتحام لجنين ومخيمها، وقام بعمليات تجريف واسعة للبنى التحتية للمخيم، خصوصاً في حي السكة والزهراء وداخل مخيم جنين، وسط اندلاع معارك بين مقاومين تصدوا لجيش الاحتلال في عدد من المناطق.

وشهدت مدينة جنين صباح اليوم الأربعاء، إضرابا شاملاً حداداً على أرواح الشهداء، حيث أغلقت المحال التجارية والمدارس وكافة الفاعليات المدنية في المدينة.

 واستشهد ليل أمس الثلاثاء الطفل رامي حمدان الحلحولي (13 عاما) من مخيم شعفاط بعد إطلاق النار عليه من قبل جنود الاحتلال بزعم إطلاقه ألعابا نارية باتجاههم قرب حاجز المخيم، فيما استشهد كلّ من زيد خلايفة (23 عاما)، وعبد الله عساف (16 عاما) قرب بلدة الجيب، شمال غرب القدس المحتلة.

ويرتفع بذلك عدد شهداء الضفة الغربية، منذ بدء التصعيد تجاه مدن الضفة وقراها ومخيماتها بالتوازي مع حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال على قطاع غزّة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر إلى 430 شهيداً ونحو 4 آلاف و700 جريح، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد