شارك عشرات المتظاهرين في وقفة أمام بلدية حي نويكلن بالعاصمة الألمانية برلين، اليوم الأربعاء، تنديداً بتواصل حرب الإبادة "الإسرائيلية" على قطاع غزة منذ 159 يوماً.

ونظم الوقفة الاحتجاجية اللجنةُ الوطنية الفلسطينية الموحدة في برلين، حيث رفع المشاركون الأعلام الفلسطينية ولافتات تندد بـالإبادة الجماعية في غزة، مطالبين السلطات الألمانية بوقف تمويل ودعم الحرب "الإسرائيلية".

وردد المشاركون في الوقفة هتافات تنتقد الصمت العالمي إزاء الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، وأخرى تطالب بالحرية لفلسطين وغزة، داعين الحكومة الألمانية والاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ موقف واضح يُدين"إسرائيل"على جرائمها.

وركزت الكلمات التي ألقيت على مواصلة الاحتجاجات في ألمانيا حتى التوصل إلى وقف لإطلاق النار في القطاع، وحصول الفلسطينيين على حقوقهم، وإنهاء الاحتلال "الإسرائيلي".

وتشهد ألمانيا والقارة الأوروبية مظاهرات واعتصامات متواصلة احتجاجاً على حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال "الإسرائيلي" في قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي.

خبر ذو صلة: مظاهرات تعم المدن الأوروبية تنديداً بمجازر الإبادة "الإسرائيلية" على غزة

وأسفرت حرب الإبادة "الإسرائيلية" حوالي 6 أشهر عن استشهاد أكثر من 31 ألف فلسطيني، وجرح ما يزيد عن 72 ألف بينهم نحو 72% من النساء والأطفال، فيما بلغ عدد وفيات الأطفال جراء الجوع 27 شهيداً، بحسب وزارة الصحة في غزة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/ متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد