شنّ جيش الاحتلال "الإسرائيلي" منذ ليل أمس الأربعاء/ فجر اليوم الخميس 14 آذار/ مارس، سلسلة اعتداءات طالت عدداً من مناطق ومخيمات في الضفة الغربية، بينها مخيما عقبة جبر وعين السلطان في أريحا، أسفرت عن اعتقال نحو 20 فلسطينياً بينهم أسرى محررون.

في أريحا المحتلّة، شنّ جيش الاحتلال حملة مداهمات، واعتقل الشاب محمد إبراهيم الكالوني من مخيم عين السلطان، والشبان محمد بكر الهندي ومحمود بلهان، وعبد الرحمن أمين أبو زينة، ومطاوع أحمد أبو زينة من مخيم عقبة جبر، اقتحام منازلهم والعبث وتخريب محتوياتها، فيما شملت المداهمات عدداً من منازل المخيمين، تخللها عمليات تخريب واسعة، حسبما أفادت مصادر صحفية.

كما اعتقل جيش الاحتلال، كلّ من عمر داوود كريعات من قرية الديوك التحتا في أريحا.

كما شملت الاعتقالات، مناطق الخليل جنوب الضفة الغربية، واعتقل جيش الاحتلال عدداً من الشبان في مداهمات بمنطقة مسافر يطا جنوب المدينة، كما طالت الاعتقالات مناطق قلقيلية، وبيت لحم، والقدس المحتلّة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" أنّ قوات الاحتلال اعتقلت من بلدة يطا، كلّاً من: حافظ محمود رشيد أبو عبيدة، ومحمد الهريني، ومحمد عايد أبو عرام، ومروان إبراهيم بحيص.

ومن بلدة دورا جنوب الخليل اعتقل الاحتلال 5 فلسطينيين، وهم: بلال محمد عيسى عمرو، وأحمد طاهر غنام، وشادي حسن العواودة، وعودة فضل محمود، ويوسف العمايرة.

وليل أمس، أصيب شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات على حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة، عقب اندلاع مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال على حاجز قلنديا، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي.

وبحسب إحصاءات هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، فإنّ حصيلة الاعتقالات التي ما تزال تنفذها قوات الاحتلال بحق أبناء الضفة الغربية، بلغت نحو 7585 فلسطينياً، منذ أن صعد الاحتلال اعتداءاته على الضفة بالتوازي مع حرب الإبادة التي يشنها على القطاع منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الفائت.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد