اشتباكات في نابلس وجنين خلال اقتحام الاحتلال مدن وبلدات بالضفة الغربية

الثلاثاء 19 مارس 2024
صورة أرشيفية اقتحام الضفة.jpg
صورة أرشيفية اقتحام الضفة.jpg

اندلعت اشتباكات عنيفة فجر اليوم الثلاثاء 19 آذار/ مارس، بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال "الإسرائيلي" بمخيم بلاطة شرق مدينة نابلس، بينما واصل اقتحام مدن ومناطق عديدة بالضفة الغربية بالتوازي مع حرب الإبادة التي يشنها على قطاع غزة.

وأظهر مقطع فيديو متداول، لحظة استهداف مقاومين بعبوة ناسفة محلية الصنع جرافة لجيش الاحتلال، وسط اشتباكات خاضها عناصر من المقاومة في نابلس مع قوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة.

وقالت كتائب شهداء الأقصى بنابلس في بيان لها: إن مقاتليها خاضوا اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال وآلياتهم العسكرية، حيث استخدموا الأسلحة الرشاشة والعبوات الناسفة.

وفي مدينة جنين، درات اشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة اليامون، شمال غرب مدينة جنين جنوبي الضفة.

وأعلنت سرايا القدس- كتيبة جنين، التحام مقاتليها في محور اليامون مع جيش الاحتلال والاشتباك مع قواته واستهداف آلياته بعبوات متفجرة، كما أعلنت عن استهداف آليات الاحتلال في محور يعبد غرب مدنية جنين، بوابل كثيف من الرصاص والعبوات المتفجرة، وأكدت إيقاع إصابات محققة في صفوفه.

واعتقلت قوات الاحتلال خلال اقتحام مدينة جنين، خمسة فلسطينيين من بلدات اليامون وميثلون وسيريس، عقب دهم وتفتيش منازلهم، وفق ما أكد مدير نادي الأسير الفلسطيني في جنين منتصر سمور.

وشهدت مدن وبلدات الضفة ليلة أمس وفجر اليوم حملات اعتقال، طالت الصحافية رولا حسنين (29 عاما)، حيث داهم الاحتلال منزلها في بلدة العبيدية في محافظة بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية، وصادروا حاسوبها وهواتفها النقالة، قبل اعتقالها.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت نور علي شريتح من المزرعة الشرقية شرق رام الله، والأسير المحرر محمد محفوظ ضمرة من مزارع النوباني شمالا، عقب دهم منزليهما وتفتيشهما.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال 3 فلسطينيين هم، مجد زياد أبو هنية، وعبد الرحمن مجدي سويدان بعد اقتحام منزليهما في بلدة عزون، فيما اعتقل الشاب أنس عزمي من بلدة كفر ثلث بعد اقتحام منزله وتفتيشه، كما داهم الاحتلال منزلا في بلدة رأس عطية ودمرت محتوياته.

وفي مدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة فلسطينيين، حيث أكدت مصادر محلية، اعتقال الفلسطيني مدحت الشويكي، كما داهمت قرية خرسا جنوب غرب المدينة، واعتقلت الشاب بلال الصوص.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية بيت الروش الفوقا جنوب غرب الخليل، واعتقلت محمد كايد فايز كاشور، وفتشت عددا من المنازل. كما نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل وبلداتها وقراها ومخيماتها، وأغلقت عددا من الطرق الرئيسية والفرعية بالبوابات الحديدية والمكعبات الإسمنتية والسواتر الترابية، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

بوابة اللاجئين الفلسطينيين-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد