ارتكب جيش الاحتلال "الإسرائيلي" خلال الساعات الـ 24 الأخيرة في قطاع غزة، 7 مجازر بحق المدنيين راح ضحيتها 65 شهيدا ونحو 92 مصابا، فيما واصل منذ صباح اليوم الخميس 21 آذار/ مارس حرب الإبادة لليوم 167، واستهدف عدة مناطق سكنية، وواصل اقتحام مجمع الشفاء الطبي لليوم الرابع على التوالي، معلنا إعدام 50 فلسطينيا في المجمع خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، فيما شرع بعمليات نسف للمباني المحيطة والتابعة للمجمع، وأنذر الأهالي بالمغادرة.

وزارة الصحة في القطاع، أعلنت صباح اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين منذ بدء حرب الإبادة "الإسرائيلية" على قطاع غزة يوم 7 أكتوبر 2023 الفائت إلى 31.988، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، فيما ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 74.188 إصابة.

ومنذ ساعات الصباح، وسع جيش الاحتلال عدوانه على مجمع الشفاء الطبي الذي يضم مئات النازحين والمرضى والمصابين، وأصدر أوامر للأهالي بمغادرة المجمع، على وقع مجازر وإعدامات وعمليات نسف نفذها طالت إحداها المبنى التخصصي التابع للمستشفى.

واعترف الاحتلال، أنه أعدم 50 فلسطينيا في المجمع خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، ما يرفع عدد الضحايا الذين أعدمهم إلى 140 فلسطينيا منذ بدء عمليته في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة.

وقلت مصادر صحفية، أن الاحتلال أحرق ونسف العديد من المباني في محيط مستشفى الشفاء وداخله، فيما تم إجلاء عشرات المرضى من بعض المباني التي أوعز الاحتلال بإخلائها، فيما واصل منذ ساعات الصباح، نسف الأبنية المحيطة بقذائف المدفعية.

وفجر جيش الاحتلال مبنى الجراحات التخصصي في المستشفى بعد تفخيخه بالقنابل، فيما لم يعرف ما إذا كان المبنى قد أخلي من النازحين قبل تفجريه حسبما نقلت مصادر صحفية، وسط انقطاع كامل للاتصالات مع الفرق الطبية والنازحين في المجمع.

وفي أحياء مدينة غزة، واصل جيش الاحتلال عمليات القصف المدفعي والجوي لحي الرمال غرب المدينة، وسط معارك ضارية جراء تصدي المقاومة لعمليات التوغل العسكري للجيش داخل الحي.

وأفادت مصادر صحفية، بأن أعداداً من الشهداء والجرحى سقطوا في قصف مدفعي عنيف استهدف منازل تعود إلى عائلة أبو حصيرة، وأخرى في شارع الرشيد، ومحيطه بمنطقة الميناء غرب مدينة غزة.

وطال قصف الاحتلال صباحا مخيم الشاطئ وسط القطاع، ومنزلا لعائلة صيدم في مخيم المغازي ما أدى إلى ارتقاء شهداء، كما طل القصف مدينة دير البلح، وسجل استشهاد وإصابة العشرات في استهداف منزلا لعائلة الكرد قرب مسجد يافا وسط المدينة.

وفي مخيم النصيرات، استشهد 9 فلسطينيين، فيما زال عدد كبير من المصابين تحت الأنقاض، في استهداف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة أبو العبي في منطقة المخيم الجديد.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد