شارك العشرات من الفلسطينيين والعرب والألمان وجنسيات آخرى في وقفة بالعاصمة الألمانية برلين، اليوم الأربعاء، ضد استمرار حرب الإبادة "الإسرائيلية" على قطاع غزة منذ 173 يوماً، وللمطالبة بإدخال المواد الغذائية والأدوية والوقود إلى القطاع المحاصر.

ورفع المشاركون لافتات تطالب بـ "وقف إطلاق النار" و"الحرية لفلسطين" و"أوقفوا الإبادة الجماعية"، منددين بالموقف الألماني الداعم للإبادة الجماعية في القطاع.

وركزت الكلمات التي ألقيت خلال الوقفة على ضرورة مواصلة الوقفات والمظاهرات في ألمانيا حتى التوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة وحصول الفلسطينيين على حقوقهم، وإنهاء الاحتلال "الإسرائيلي".

وقفة في برلين 27-3-2024.jpg

ونظم الوقفة الاحتجاجية اللجنةُ الوطنية الفلسطينية الموحدة في برلين، التي دعت إلى مظاهرة حاشدة في برلين في 30 آذار/ مارس بذكرى يوم الأرض، في حيت يتوقع أن تشهد أوروبا مظاهرات كبيرة بهذه المناسبة.

وتشهد ألمانيا والقارة الأوروبية مظاهرات واعتصامات متواصلة احتجاجاً على حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال في قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي.

وأسفرت حرب الإبادة الإسرائيلية بقطاع غزة عن استشهاد أكثر من 32 ألف فلسطيني، بينهم 14 ألف طفل، وأكثر من 9 آلاف إمرأة، إضافة إلى إصابة حوالي 75 ألف فلسطيني.

الوقفة في برلين المانيا 27-3-2024.jpg


 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد