الاحتلال يهدم منشآت تجارية شمال القدس والضفة ويعتقل 22 فلسطينياً

الإثنين 01 ابريل 2024
اقتحامات جيش الاحتلال لمدن ومخيمات الضفة الغربية-أرشيفية.jpg
اقتحامات جيش الاحتلال لمدن ومخيمات الضفة الغربية-أرشيفية.jpg

شرعت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" برفقة جرافات عسكرية بهدم منشآت ومحال تجارية في بلدة حزما، شمال شرق القدس المحتلة، تزامناً مع اقتحامات طاولت قرى وبلدات في الخليل ونابلس وطولكرم، حيث اعتقلت 22 فلسطينياً على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم أربعة نساء اثنتان منهن كرهائن، وأسرى سابقون.

 

وقال نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى في بيان مشترك، إن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة القدس، والتي تشهد تصاعداً خلال شهر رمضان، فيما توزعت البقية على رام الله والبيرة، وجنين، والخليل، وبيت لحم، وطولكرم.

 

وأشار إلى ارتفاع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، إلى نحو (7920)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

 

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة العوجا شمال أريحا شرقي الضفة الغربية، وهدمت أربعة محال تجارية، كما هدمت 4 محال ومنشآت تعمل بقطاع السيارات في بلدة حزما شمال شرق القدس وسط الضفة الغربية.

قوات الاحتلال تهدم محطة لغسيل السيارات في بلدة حزما شمال القدس المحتلة

وعم إضراب شامل مدينة دورا جنوب الخليل، حداداً على استشهاد الشاب مؤمن فايز المسالمة منفذ عملية الطعن جنوب فلسطين المحتلة، الليلة الماضية، فيما اقتحمت قوات الاحتلال منزل الشهيد مسالمة.

 

كما اقتحمت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" بلدة أبي ديس شرق القدس المحتلة، واعتقلت المواطن خليل أبو مذكور بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته.

 

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة، واعتقلت الشاب يوسف أبو التين بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته، وسط اندلاع مواجهات عنيفة في المخيم، وإطلاق قنابل الغاز السام والصوت تجاه المواطنين ومنازلهم.

 

وعلقت قوات الاحتلال منشورات تهديدية في مخيم شعفاط وبلدة عناتا، بإعدام كل من يطلق الألعاب النارية في المكان، كما حدث مع الشهيد الطفل رامي حلحولي (13 عاما) الذي أعدمته قوات الاحتلال الشهر الماضي، وهددت المنشورات أيضا بالإجراءات "العقابية" ضد الأهالي، من بينها إغلاق الحاجز.

وداهمت قوات الاحتلال منزلا لعائلة اللوزي عقب اقتحام مخيم قلنديا شمال القدس، وعبثت بمحتوياته واعتدت على أصحابه.

وأفادت مصادر محلية"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت جهاد محمد جميل عجاج، وعبد الرحمن زيداني، من قرية دير جرير، وفؤاد كنعان حامد، وجابر محمد جابر حامد من قرية بيتين، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، مدينة طولكرم، بأكثر من 20 آلية، حيث داهمت قوات الاحتلال محلات عائلة الطاهر للأدوات الكهربائية في الشارع المذكور، وفتشته وعبثت بمحتوياته.

وداهمت منزل الأسير المحرر علاء شريتح (الطاهر) في حي الإسكان الفلسطيني خلف جامعة القدس المفتوحة بالمدينة، واعتقلوا زوجته للضغط عليه لتسليم نفسه، علما أنه جرى في مرات سابقة اعتقالها إلى جانب أمه وعدد من أشقائه، وتم استجوابهم والتحقيق معهم.

أيضا، اعتقلت قوات الاحتلال حمد جهاد حثناوي بعد مداهمة منزله في حي خروبة بمدينة جنين وحطمت محتوياته، كما حطموا 3 مركبات بعد نشر القناصة على أسطح المنازل المحاذية.

 

وذكرت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدتي يعبد وعرابة، وشنت حملة تمشيط وتفتيش، دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.

 

وأكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت اليوم الاثنين، شابا من بلدة الخضر جنوب بيت لحم،كما اقتحمت قرية أرطاس جنوب بيت لحم، وتمركزت وسطها، وداهمت منزلي عادل عبد الله شاهين وجمال عايش، واحتجزت ثلاثة هم: عادل عبد الله شاهين (51 عاما )، ونجله عبد الله (25 عاما)، وابن شقيقه محمود عماد شاهين في الثلاثينيات من عمره.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد