حملة توزيع سلل إغاثية في قطاع غزة بدعم من أهالي مخيم برج الشمالي

الإثنين 01 ابريل 2024
أهالي مخيم برج الشمالي يموّلون حملة توزيع سلل إغاثية على النازحين في قطاع غزّة
أهالي مخيم برج الشمالي يموّلون حملة توزيع سلل إغاثية على النازحين في قطاع غزّة

نظّمت مؤسسات فلسطينية، عملية توزيع مساعدات إغاثية لعائلات في مراكز النزوح بقطاع غزة، تضمنت حصصاً غذائية وخضار، وذلك بتمويل من اللاجئين الفلسطينيين في مخيم برج الشمالي في مدينة صور جنوبي لبنان.

وقالت "هيئة مناصرة الشعب الفلسطيني" وهي مؤسسة إغاثية عاملة في القطاع، إنّها وزّعت حصص خضار متنوعة على العائلات النازحة في مراكز الإيواء في القطاع، وذلك "بتمويلٍ كريم من أهالي مخيم برج الشمالي في صور"، بحسب المؤسسة.

تأتي هذه الجهود الإنسانية كجزء من مبادرة قام بها أهالي مخيم البرج الشمالي (مخيم الشهداء) في جنوب لبنان، حيث جُمِعَت تبرعات نقدية خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان، وشملت المنازل والمحلات التجارية والمدارس والمؤسسات في المنطقة المحيطة بالمخيم والجوار، بهدف دعم الفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة، بحسب القائمين على المبادرة.

وشهدت العديد من مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، مبادرات لإدراج إغاثة غزّة ضمن حملاتها التبرع التي طالما تشهدها المخيمات خلال رمضان لدعم العائلات المتعففة فيها.

وأطلق اللاجئون خلال أيام رمضان، حملة "شباب الخير" التطوعية في مخيم البص، وحملة "مع غزّة… جسد واحد" في مخيم الرشيدية جنوبي البلاد، وتهدف إلى تأمين خيام للإيواء ووقود للمستشفيات وآبار المياه في القطاع، إضافة إلى العديد من المبادرات التي هدفت إلى جمع مبالغ وتحويلها إلى القطاع، لدعم النازحين والعائلات الغزّة بوجه حرب التجويع والإبادة " الإسرائيلية" المتواصلة منذ 6 أشهر.

اقرأ/ي أيضاً : "إفطارات في غزة الصمود"... مبادرة في المخيمات الفلسطينية بلبنان

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد