استشهاد مُقاوم في اشتباك في جنين.. اعتقالات في عدد من مخيمات ومناطق الضفة

الخميس 04 ابريل 2024
استشهاد المُقاوم والمطارد من قبل الاحتلال أسعد القنيري
استشهاد المُقاوم والمطارد من قبل الاحتلال أسعد القنيري

استشهد الشاب الفلسطيني المقاوم والمطارد من قبل الاحتلال أسعد القنيري، صباح اليوم الخميس 4 نيسان/ أبريل، خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة يعبد في جنين بهدف اعتقاله، فيما خاض الشهيد اشتباكاً مسلحاً مع جيش الاحتلال قبل ارتقائه بالقرب من منزله في البلدة.

ونقلت مصادر محليّة، أنّ الاحتلال اقتحم بلدة يعبد بقوات خاصة، وحاصرت منزل الشاب القنيري، بعد اشتباك مسلح، استدعت خلاله قوات الاحتلال تعزيزات إضافية.

ومنع جيش الاحتلال وصول سيارات الإسعاف إلى البلدة لإسعاف الشاب أسعد، بعد إصابته بالرصاص خلال الاشتباك، ما أدى إلى استشهاده، ليتمكن أهالي البلدة من نقل جثمانه إلى المركز الطبي بعد انسحاب القوّة.

وشن جيش الاحتلال سلسلة من الاعتداءات، طالت عدداً من مخيمات ومناطق الضفة الغربية المحتلّة، واعتقل خلالها أعداد من الفلسطينيين، أكثرهم في مناطق شمال القدس المحتلّة.

واقتحم جيش الاحتلال مخيم شعفاط شمال القدس المحتلّة صباح الخميس، وتمركزت القوات في شارع الموالحة ومنطقة البصات، بحسب مصادر محليّة، فيما لم يبلغ عن اعتقالات حتى لحظة إعداد الخبر.

وفي ساعات الفجر الأولى من اليوم، اقتحم جيش الاحتلال مخيم الأمعري جنوب رام الله، واندلعت اشتباكات خلال تصدي الشبان للقوات المقتحمة، فيما سجّل إصابة شاب واعتقال 3 شبان فلسطينيين من أبناء المخيم.

وقالت مصادر محليّة، إنّ شاباً أصيب برصاصة في قدمه خلال اقتحام الاحتلال المخيم، فيما داهم الاحتلال عدّة منازل، واعتقل الشقيقين يحيى سكيكية (25 عاما)، ورأفت سكيكية (28 عاما)، وطه سعيد عبد الجواد بدران (50 عاما)، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وفي مناطق شمال القدس، اعتقل الاحتلال 14 فلسطينياً بينهم امرأة، خلال مداهمة عدة مناطق شمال غرب المدينة، حسبما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية " وفا".

الحصة الأكبر من الاعتقالات كانت في بلدة بّدو شمال غربي محافظة القدس، حيث اعتقل الاحتلال 12 من أبنائها، وهم الجريح محمد أشرف منصور، ومالك جمال خضور، وعمر أحمد خضور، وعبد الله جمال منصور، وعيد فوزي أبو عيد، ومحمد عيد فوزي أبو عيد، وطه محمود جميل الشيخ، وأيهم نجيب بدوان، وزريف محمد خضور، وعماد جميل الشيخ، وعبد الوهاب جمال خضور، وحمد أمين سعادة.

وشملت اعتقالات الاحتلال، الفلسطينية ثريا زهران بعد مداهمة منزلها في بلدة بيت سوريك، والشاب جهاد محمد حسني العموري من بلدة أجزم. حسبما نقلت الوكالة الفلسطينية.

كما اقتحم الاحتلال بلدة مسافر يطا وبلدة تفوح في الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلّة، واعتقلت الشاب أسيد عادل الطردة، عقب مداهمة منزله، وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

كما استولى جيش الاحتلال على سيارتين تعودان إلى إبراهيم حوامدة وموسى الرواشدة، في بلدة السموع جنوب الخليل المحتلّة

بوابة اللاجئين الفلسطينيين-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد