لقاء يجمع دائرة شؤون اللاجئين بقسم التعليم في "أونروا" بالضفة المحتلة

لقاء يجمع دائرة شؤون اللاجئين بقسم التعليم في "أونروا" بالضفة المحتلة

الثلاثاء 28 فبراير 2017
لقاء يجمع دائرة شؤون اللاجئين بقسم التعليم في "أونروا" بالضفة المحتلة
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

استقبلت دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية في مقرها برام الله المحتلة، وفداً من قسم التعليم في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، لبحث آخر التطورات على صعيد التعليم في أوساط اللاجئين الفلسطينيين.

ضمّ الوفد كارولين بونتفراكت مديرة التعليم في مناطق عمليات "أونروا"، ومهند بيدس مدير التعليم بالضفة المحتلة وبسام الشوا مدير التنسيق في برنامج التعليم، ومثّل دائرة شؤون اللاجئين في الاجتماع رئيس قطاع الدراسات والإعلام سعيد سلامة ومدير عام شؤون المخيمات ياسر أبو كشك، ومدير ملف "أونروا" كنعان الجمل.

وأبدت دائرة شؤون اللاجئين قلقها من الإجراءات التي تطال العملية التعليمية كتشعيب الغرف الصفيّة واكتظاظ المدارس وعدم توفر الساحات والملاعب الكافية، ما يُؤثّر سلباً على العملية التعليمية ويُهدّد جودة التعليم في المدارس بمناطق عمليات "أونروا".

بدورها، قدّمت إدارة التعليم في الوكالة شرحاً لبرنامج الإصلاح التربوي الذي يتضمّن التطوير التربوي وتحسين الكفاءات ونوعية التعليم وتحسين مستوى تحصيل الطلبة، موضحةً أن عدد الطلبة في (72) بالمائة من الشُعب الصفيّة يقل عن (39) طالباً.

يُشار إلى أن دائرة شؤون اللاجئين ستُشارك وإدارة برنامج التعليم في الوكالة، بجولتها في مخيّمات الفوّار والدهيشة وعسكر والفارعة وبلاطة، في إطار المتابعة الميدانيّة، للاطّلاع على سير العمليّة التعليمية بمدارس المخيّمات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد