أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الاثنين 15 نيسان/ أبريل، ارتكاب جيش الاحتلال "الإسرائيلي" 7 مجازر، أسفرت عن استشهاد 68 فلسطينياً وجرح 94 آخرين، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وارتفعت حصيلة ضحايا حرب الإبادة "الإسرائيلية" المتواصلة منذ 192 يوماً على قطاع غزة إلى 33 ألفاً 797 شهيداً فيما ارتفع عدد المصابين إلى 76 ألفاً و465 إصابة، حسبما أكدت وزارة الصحة في آخر تحديث لها اليوم.

واستشهد فلسطيني، وأصيب 3 آخرون في استهداف في استهداف "إسرائيلي" لمجموعة من الفلسطينيين في منطقة أرض المفتي شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بينما استشهدت طفلة، وأصيب آخرون خلال محاولة عودة عشرات النازحين لمناطق شمال القطاع.

وكان مستشفى العودة في النصيرات، أعلن استقبال 4 شهداء و13 إصابة الليلة الماضية، جراء العدوان المتواصل على شمال المخيم ومناطق وسط القطاع.

ويواصل جيش الاحتلال "الإسرائيلي" لليوم السادس على التوالي قصفه البري والبحري والجوي المكثف على مناطق المغراقة والزهراء والمخيم الجديد وأرض المفتي شمالي مخيم النصيرات، مع صعوبة بالغة في وصول هذه الأماكن من قبل طواقم الإسعاف والدفاع المدني.

وأكدت مصادر صحفية استشهاد طفلة وأصابة عدد من الفلسطينيين قرب جسر وادي غزة عقب إطلاق نار تجاه عشرات النازحين الذين حالوا العودة إلى شمال القطاع، بالتزامن مع تواصل استهداف مدفعية الاحتلال والزوارق الحربية للنازحين بمحيط شارع الرشيد لمنعهم من الوصول لمدينة غزة.

وفي الجهة المقابلة استهدف جيش الاحتلال بالقذائف المدفعية محيط دوار النابلسي ومنطقة الشيخ عجلين جنوب مدينة غزة.

ووفق المصادر، أصيب عدد من الفلسطينيين في استهداف في محيط المستشفى الأوروبي جنوبي مدينة خان يونس، كما شنت طائرات الاحتلال غارتين على منزلين لعائلة العديني والعمور في بلدة الفخاري جنوب شرق خان يونس.

من جهة ثانية، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عودة مستشفى الأمل غرب خان يونس للعمل بشكلٍ جزئي، حيث اقتصر العمل فيه على قسم الاستقبال والطوارئ فقط. وأكد الهلال تعذر تشغيل باقي الأقسام؛ نظرًا لحجم الأضرار الجسيمة التي لحقت به، عقب اقتحام قوات الاحتلال المستشفى.

وتواصل بلدية خان يونس العمل على فتح بعض الطرقات بالمدينة، رغم حجم الدمار والركام الكبير في الشوارع، فيما تعمل طواقم الدفاع المدني على انتشال جثامين الشهداء وقد طالبت الصليب الأحمر بتوفير أكياس خاصة لانتشال الجثامين، بعد انتشالها 18 شهيدًا ليلة أمس.

واستهدفت قوات الاحتلال صباح اليوم مسجدًا بمنطقة البروك غرب دير البلح وسط القطاع، ما أدى إلى تدمير وتضرر مربع سكني ومحيطه.

كما قصف جيش الاحتلال منزلًا لخليل الششنية شرق مخيم المغازي وسط القطاع، ما أدى إلى تدمير معظم المباني المحيطة بالمنزل.

وفي شمال قطاع غزة شن طيران الاحتلال 3 غارات جوية متتالية في محيط الصناعة في بيت حانون ومناطق شرقي مخيم جباليا. وذكرت مصادر محلية أن هناك توغلاً محدوداً على أطراف مدينة بيت حانون.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد