واصل جيش الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكاب المجازر بحق المدنيين في قطاع غزّة منذ ساعات الصباح الأولى من اليوم السبت 27 نيسان/ أبريل، بعدما ارتكب 4 مجازر خلال الساعات الـ 24 الفائتة راح ضحيتها 32 شهيداً و69 مصاباً.

وبينت وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع بتحديثها اليومي لعدد ضحايا حرب الإبادة المتواصلة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الفائت، ارتفاع العدد الإجمالي للشهداء إلى 34 ألفا و388 شهيدا، و77 ألفا و437 مصاباً، معظمهم من النساء والأطفال.

ومنذ ساعات الصباح الأولى من اليوم السبت، قصف الاحتلال أهدافا مدنية في منطقة النصيرات وسط قطاع غزّة، ومنطقة رفح المكتظة بالنازحين جنوباً، وأوقع أعداد من الشهداء والجرحى.

واستهدف الاحتلال ظهر اليوم، مجموعة من المدنيين الفلسطينيين بالقرب من منطقة وادي جنوب النصيرات، ما أدى إلى ارتقاء 3 فلسطينيين على الأقل وإصابة آخرين جرى نقلهم إلى مشفى شهداء الأقصى في دير البلح.

وفي مجزرة ضحاياها معظمهم من النساء والأطفال، استهدف الاحتلال فجراً منزلين مأهولين في مخيم النصيرات، ما أدى إلى ارتقاء 8 شهداء، بينهم طفلة رضيعة.

وبحسب مصادر صحفية، فإنّ الاحتلال استهدف منزلاً يؤوي نازحين في حي السلطان وسط مخيم النصيرات، ما أدى إلى ارتقاء 4 شهداء بينهم طفلة رضيعة، كما استشهد 4 آخرين، وأصيب نحو 30 شخصاً في استهداف منزل آخر.

كما ارتكب الاحتلال مجزرة في رفح رح ضحيتها 6 شهداء بينهم، في استهداف منزل بغارة جوية، فيما كثفت الزوارق الحربية استهدافها عدة مناطق في المدينة المكتظّة بنحو مليون ومئة ألف نازح فلسطيني بحسب أرقام نشرها جهاز الإحصاء الوطني في وقت سابق.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد