الصحة بغزة تطالب بفتح تحقيق دولي في جريمة تعذيب واغتيال الدكتور البرش

السبت 04 مايو 2024
الدكتور الشهيد عدنان البرش
الدكتور الشهيد عدنان البرش

طالبت وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة محكمة الجنايات الدولية ولجنة التحقيق الدولية المستقلة التابعة للأمم المتحدة المعنية بالأراضي الفلسطينية المحتلة، بفتح تحقيق فوري وعاجل في جريمة تعذيب واغتيال الشهيد الدكتور عدنان البرش داخل سجون الاحتلال، إضافة إلى (491) شهيدا من كوادر القطاع الصحي".

الوزارة أكدت اليوم أن دعوتها تأتي "في ظل "استمرار انتهاك الاحتلال الاسرائيلي للمواثيق الدولية في التعامل مع القطاع الصحي، والكوادر الطبية خلال العدوان على غزة، والتي كان آخرها ارتكاب جريمة اغتيال الشهيد الدكتور عدنان البرش داخل معتقله".

ونشرت زارة الصحة بالتوازي مع الدعوة إلى التحقيق، فيديو يروي فيه الشهيد الدكتور الاستشاري عدنان البرش، رئيس قسم العظام في مجمع الشفاء الطبي، شهادته وبعض تفاصيل حياته خلال الحروب السابقة التي شنها الاحتلال على قطاع غزة.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، أكدتا ارتقاء فلسطينيين اثنين من معتقلي قطاع غزة، بينهم رئيس قسم العظام في مجمع الشفاء الطبي الدكتور عدنان أحمد عطية البرش (50 عاما) من جباليا، والذي اعتقله جيش الاحتلال "الإسرائيلي" في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، خلال وجوده في مستشفى العودة إلى جانب مجموعة من الأطباء.

ووفقا لمعلومات هيئة الشؤون المدنية، فقد استُشهد البرش في معتقل "عوفر" في 19 نيسان/ أبريل الماضي، ولا يزال جثمانه محتجزاً، علماً أنه كان قد تعرض للإصابة خلال وجوده في المستشفى الإندونيسي قبل نحو 5 أشهر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد