18 شهيداً منذ صباح الأحد

212 يوماً.. حرب الإبادة "الإسرائيلية" متواصلة على قطاع غزة

الأحد 05 مايو 2024
طفل مصاب وصل إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء القصف "الإسرائيلي" على وسط قطاع غزة (APA)
طفل مصاب وصل إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء القصف "الإسرائيلي" على وسط قطاع غزة (APA)

أعلنت وزارة الصحة في غزة ، اليوم الأحد 5 نيسان/أبريل، ارتكاب الاحتلال "الإسرائيلي" 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل من ضحايا إلى المستشفيات 29 شهيدًا و110 جرحى خلال 24 ساعة.

وقالت وزارة الصحة في تحديثها اليومي لعدد ضحايا حرب الإبادة "الإسرائيلية" على القطاع والمتواصلة منذ 212 يوماً: أن عدد الشهداء ارتفع إلى 34 ألفاً و683 شهيداً، و78 ألفاً و18 جريحاً، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأفادت مصادر إعلامية باستشهاد 18 فلسطينيا في غارات "إسرائيلية" على مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ صباح اليوم الأحد.

وارتقى 5 شهداء على الأقل وأصيب آخرون بقصف جيش الاحتلال تجمعًا للفلسطينيين بالقرب من الكلية الجامعية في تل الهوى جنوب مدينة غزة.

وذكرت مصادر طبية، استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين في قصف مدفعية الاحتلال لأحياء حي الزيتون وتل الهوا والشيخ عجلين ومحور "نتساريم" جنوب مدينة غزة.

وجنوبي قطاع غزة استشهد 6 فلسطينيين بينهم ثلاثة أطفال وجرح آخرون في قصف لجيش الاحتلال على مخيم يبنا جنوبي رفح.

وفي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، استشهد فلسطيني في قصف لطائرات الاحتلال على الفلسطينيين في المنطقة الشمالية للمخيم، كما نسف جيش الاحتلال عدة منازل في المغراقة وسط القطاع.

وفي وقت لاحق، ارتقى 6 شهداء وعدد من الجرحى بقصف الاحتلال مبنى متنقل "كونتينر" للشرطة الفلسطينية في مدرسة الجاعونة الإعدادية التابعة لوكالة "أونروا" في مخيم النصيرات.

وأطلقت الزوارق الحربية "الإسرائيلية" النار باتجاه ساحل مدينة رفح، فيما أطلقت نيران رشاشاتها الثقيلة باتجاه الصيادين ومخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

فيما شنت غارة شمالي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، فيما أطلقت قوات جيش الاحتلال المتمركزة جنوب غزة النار بكثافة تجاه حي الشيخ عجلين جنوب غربي غزة.

ومنذ صباح اليوم الأحد، انتشلت 5 شهداء من تحت الأنقاض، بعد قصف طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" الحربية منزلاً لعائلة "الحوراني" بمنطقة الصفطاوي شمالي قطاع غزة فجر أمس

 

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد