وقفة لاتحاد المرأة الفلسطينية في صور جنوب لبنان إحياءً للذكرى 76 النكبة

الأربعاء 15 مايو 2024

نظم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في منطقة صور جنوب لبنان، اليوم الأربعاء 15 أيار/ مايو، وقفة تضامنية تحت شعار "فلسطين باقية والاحتلال إلى زوال - في ذكرى النكبة لن نغفر ولن ننسى" وذلك إحياءً للذكرى 76 للنكبة الفلسطينية، واستنكاراً للمجازر والجرائم المستمرة في قطاع غزة.

الفعالية التي أقيمت عند مدخل مستشفى الشهيد ياسر عرفات في مخيم البص للاجئين الفلسطينيين، حضرها ممثلون عن القوى والأحزاب الوطنية والإسلامية اللبنانية والفلسطينية، وجمعية التواصل اللبناني الفلسطيني، واللجان الشعبية، والاتحادات والنقابات والجمعيات الثقافية والشخصيات الاعتبارية والاجتماعية، وحشد من اللاجئين الفلسطينيين.

5.1.jpg

بدأت الفعالية بكلمة ترحيبية ألقتها سميرة الجمعة، عريفة الحفل، التي شددت على أن إرث فلسطين الحضاري والتاريخي سيظل عصياً على التزوير من قبل الصهيونية العالمية. وأكدت أن الأجيال الجديدة تستمر في حمل مشعل النضال الذي زرعه الكبار.

مسؤولة مكتب المرأة زهرة محمد، قرأت بياناً صادراً عن الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، استعرضت فيه جرائم الاحتلال "الإسرائيلي" المتصاعدة ضد أهالي قطاع غزّة بالتزامن مع الذكرى السادسة والسبعين للنكبة، وانتهاكه كافة القيم والأعراف والمواثيق الدولية، بما في ذلك القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان وحقوق الأطفال.

كما تطرق البيان إلى الانتهاكات المستمرة لاتفاقية منع الإبادة الجماعية، والقتل والتدمير والتجويع في قطاع غزة، وتحويله إلى منطقة غير قابلة للحياة، بالإضافة إلى إجبار الفلسطينيين على النزوح، ومنع دخول الإمدادات الإنسانية، وتنفيذ سياسة الحسم والقضم في الضفة الغربية، وتهويد القدس، وتشجيع المستوطنين على الاعتداء على الفلسطينيين، ومهاجمة المؤسسات الدولية، وحجب الحقيقة وقتل الصحفيين الفلسطينيين.

وأكد البيان على ضرورة العمل لتوفير شبكات أمان وحياة كريمة للشعب الفلسطيني، وتعزيز صمود النساء، وحماية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، والتعاون مع الجهات الإقليمية والدولية لفضح ممارسات الاحتلال، وتوجيه التحية للحركات الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني في العالم، ومطالبتها بالضغط على حكوماتها لإدانة الاحتلال وإنهائه.

ويُحيي الشعب الفلسطيني في 15 مايو/ أيار من كل عام ذكرى النكبة التي وقعت عام 1948 على يد العصابات الصهيونية، واحتلت خلالها نحو ثلثي فلسطين، وشرّدت مليون فلسطيني، وقتلت 48 ألفاً، فيما يتزامن ذكرى النكبة هذا العام/ مع أشرس حرب يخوضها الاحتلال لتهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزّة منذ النكبة الفلسطينية عام 1948.

5.2.jpg
5.4.jpg
5.3.jpg
5.6.jpg
5.5.jpg

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد