المقاومة تستهدف آليات الاحتلال في طوباس..

الاحتلال يقتحم مناطق مختلفة بالضفة الغربية ويعتقل 15 فلسطينياً

الثلاثاء 21 مايو 2024
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الثلاثاء 21 أيار/مايو،15 فلسطينياً على الأقل من مناطق متفرقة في الضفة الغربية خلال حملة اقتحامات ومداهمات ترافقت مع اعتداءات واسعة وعمليات تنكيل بالمعتقلين وذويهم.

وقال نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى، في بيان مشترك، إن حصيلة الاعتقالات تصاعدت بعد شن الاحتلال "الإسرائيلي" عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، والتي بلغت أكثر من 8815 حالة اعتقال تشمل من تم اعتقالهم من منازلهم وعبر الحواجز العسكرية، إضافة لأسرى مفرج عنهم.

وشن جيش الاحتلال عمليات اقتحام واعتقال في محافظات مختلفة من الضفة الغربية المحتلة، توزعت بين رام الله وطوباس ونابلس والقدس وجنين، والتي تشهد عملية عسكرية متواصلة منذ صباح اليوم أدت إلى استشهاد 7 فلسطينيين وإصابة آخرين بحالات حرجة.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة طوباس شمالي الضفة الغربية، وسيّرت آلياتها في المدينة مصحوبة بجرافة عسكرية، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة مع مقاومين تصدوا لها.

ونقلت مصادر محلية، عن تفجير عبوة ناسفة محلية الصنع، في جرافة للاحتلال، خلال اقتحام المدنية، وذكرت المصادر، أن سيارة مفخخة متوقفة على جانب الطريق تم تفجيرها بجرافة عسكرية خلال اقتحام المدينة.

وأعلنت كتيبة طوباس التصدي لقوات الاحتلال المقتحمة للمدينة في أكثر من محور، وذكرت ان الاشتباكات تركزت في منطقة شارع الثغرا ومحيط الجامعة ومنطقة جامع السلام ومفرق طمون.

كما أكدت قيام إحدى مجموعاتها بتفجير مركبة مفخخة قد أعدت مسبقاً في آليات الاحتلال من مسافة صفر، مما أدى إلى إعطاب إحدى الآليات وإلحاق أضرار مباشرة بها، إضافة لتفجير عدد من العبوات الناسفة في آليات الاحتلال في منطقة شارع الثغرا، وفق بيان صادر عن الكتيبة.

وفي شمال محافظة رام الله قالت مصادر محلية: إن جنود الاحتلال وآلياته اقتحمت عددًا من المنازل والمحلات التجارية في بلدة سنجل، واعتقلت نحو 20 فلسطينياً، أفرج عنهم لاحقًا بعدما أخضعهم للتحقيق الميداني، واعتدى بالضرب على عدد منهم.

وجنوب مدينة بيت لحم شن الاحتلال حملة مداهمات في بلدة تقوع كما اقتحمت قوات من جيش الاحتلال بلدات يطا وشيوخ وسعير وترقوميا في جنوب وشمال وغرب الخليل، كما داهمت منطقة الكرنتينا وسط الخليل.

ووفي مدينة أريحا قالت مصادر محلية: أن الاحتلال اعتقل 5 شبان فلسطينيين مساء الاثنين، على طريق المعرجات شمال غرب أريحا بعد اعتداء مجموعة مستوطنين عليهم وتحطيم المركبة التي كانوا يستقلونها.

وفي نابلس، اقتحم جيش الاحتلال قرية روجيب، واحتجز 3 فلسطينيين كانوا يعملون في منزل قيد الإنشاء، ثم اقتادتهم إلى حاجز عورتا العسكري، جنوب نابلس واستولى على معداتهم ومركبتين. كما اقتحم الاحتلال قرية صبرة جنوب نابلس، ونصبت قواته حاجزاً، وعرقلت مرور مركبات الأهالي.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد