أقفل نشطاء في اللجان الشعبية الفلسطينية التابعة لـ "تحالف القوى الفلسطينية" الذي يضم الفصائل خارج منظمة التحرير، اليوم الخميس 30 أيار/ مايو، مكاتب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في عدد من المناطق في لبنان، وذلك ضمن الحراك الرافض لسياسات إدارة الوكالة بمعاقبة الموظفين لنشاطهم وانتمائهم الوطني.

وأقفل التحالف مكتب "أونروا" في منطقة طلعة المحافظ في صيدا جنوب لبنان، وشمل الإغلاق المكتب الرئيسي ومرآب السيارات.

كما جرى إقفال مكتب وكالة "أونروا" الرئيسي في منطقة صور جنوب لبنان، والتي تضم مخيمات البص والرشيدية وبرج الشمالي، كما شمل التحرك منطقة البقاع اللبناني، وجرى إقفال مكتب الوكالة في منطقة تعلبايا.

وقال تحالف القوى الفلسطينية في بيان الإغلاق صباح اليوم، إنّ التحرك جاء رفضاً لسياسة اللامبالاة التي تنتهجها الوكالة والمديرة العامة في لبنان دوروثي كلاوس تجاه الموظفين.

يأتي هذا التحرك في سياق تحركات أطلتها قوى التحالف وقوى أهلية ونقابية في المخيمات، ضد إدارة "أونروا" في لبنان على خلفية إيقاف إدارة الوكالة رئيس اتحاد المعلمين ومدير ثانوية دير ياسين الأستاذ فتح الشريف عن العمل لمدة 3 أشهر من غير راتب، وإحالته إلى التحقيق، بذريعة خرقه قانون "الحيادية" بتنظيمه فعالية جمع تبرعات لدعم أهالي قطاع غزة بوجه سياسية التجويع "الإسرائيلية" وذلك منذ آذار/ مارس الفائت.

كما جاء تحرك الخميس، عقب لقاء جمع قيادة قوى التحالف مع المفوض العام للوكالة فيليب لازاريني في بيروت، خلال زيارة الأخير إلى لبنان الاثنين الفائت، وأكد خلاله على الاستمرار في الحراك مع الالتزام بسلمية وحضارية هذه التحركات.

وأعربت قيادة التحالف للمفوض العام، عن أملها في التجاوب مع مطالب الشعب الفلسطيني وحل المشكلات القائمة، ولا سيما قضية فصل المعلم فتح الشريف، والتي فجرت الصراع بين إدارة الوكالة وقوى التحالف والقوى النقابية والأهلية الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد