335 ألف طفل يعيشون حياة بالغة الصعوةبة

الموت يهدد أكثر من 3500 طفل في قطاع غزة بسبب حرب التجويع "الإسرائيلية"

الإثنين 03 يونيو 2024

حذر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الاثنين 3 حزيران/يونيو، من تعرض أكثر من 3500 طفل فلسطيني في قطاع غزة لخطر الموت نتيجة سياسات الاحتلال "الإسرائيلي" في التجويع الممنهج بمنع إدخال المساعدات الإنسانية وانعدام المكملات الغذائية.

وقال المكتب الإعلامي في بيان: إن نقص الحليب والمكملات الغذائية وحرمان الأطفال دون سن الخامسة من التطعيمات، واستمرار منع إدخال المساعدات الإنسانية للأسبوع الرابع على التوالي وسط صمت دولي يعرض هؤلاء الصغار إلى سوء التغذية بما يؤثر على نموهم.

ولفت البيان إلى أن هؤلاء الأطفال صاروا يفتقرون إلى الوصول للخدمات الأساسية مثل الغذاء والرعاية الصحية والمتابعة الطبية الدورية، كما أن حالاتهم تتفاقم وتزداد صعوبة في ظل حرمانهم من التطعيمات والجرعات الدوائية المخصصة لهم في بدء سنوات حياتهم.

ووسط استمرار حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة أدان مكتب الإعلام الحكومي الجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها الاحتلال "الإسرائيلي" ويستهدف فيها الأطفال بالقتل والبتر والإصابة والتجويع وحرمانهم من حق العلاج والرعاية الصحية وحرمانهم من الغذاء.

وأسفرت حرب الإبادة "الإسرائيلية" على قطاع غزة المتواصلة منذ 241 يوماً عن استشهاد 15,438 طفلاً وأكثر من 17,000 منهم صاروا أيتاماً يعيشون دون أحد والديهم أو كليهما، وهم بأمس الحاجة إلى الرعاية النفسية لما رأوه من أهوال الحرب، وفقاً للمكتب الإعلامي الحكومي.

وحذر المكتبُ المجتمعَ الدولي والمنظماتِ الأمميةَ والدوليةَ والمنظمات ذات العلاقة بالطفولة ورعاية الأطفال وكلَّ دول العالم، من تدهور واقع الطفولة في قطاع غزة، مطالباً بإنقاذ الأطفال الذين بلغ عددهم في القطاع 335 ألف طفل يعيشون حياة بالغة الصعوبة نتيجة حرب الإبادة والنزوح القسري.

كما دعا المكتبُ المحكمةَ الجنائية الدولية وكلَّ المحاكم الدولية الأخرى إلى ملاحقة مجرمي الحرب "الإسرائيليين" والأمريكيين "الذين يستهدفون الأطفال بشكل ممنهج ومقصود ويزجّون بهم في محرقة تاريخية لم يشهد لها العالم مثيلاً، وتقديم هؤلاء المجرمين إلى محكمة عادلة كمجرمي حرب ومحاسبتهم على جرائمهم".

خطر المجاعة في جنوبي قطاع غزة يلوح بالأفق

وفي سياق متصل قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونسيف" إن الوضع المستمر في رفح يمثل كارثة بالنسبة للأطفال، وسط تعطل توزيع مكملات التغذية، والأغذية العلاجية الجاهزة للاستخدام، الخاصة بمعالجة سوء التغذية بين الأطفال، ما يسفر عن وقف علاج أكثر من 3000 طفل يعانون من سوء التغذية الحاد.

فيما نقلت صحيفة "الغارديان" البريطانية عن مجموعة التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي (IPC) قولها/ إن "الأجزاء الجنوبية من غزة ستواجه أيضًا خطر المجاعة في أسوأ السيناريوهات، بما في ذلك الغزو الإسرائيلي الجاري الآن".

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/ متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد