أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة الجمعة 14 حزيران/ يونيو، ارتكاب قوات الاحتلال "الإسرائيلي" أربع مجازر جديدة ضد العائلات الفلسطينية خلال الـ 24 ساعة الماضية، أدت إلى استشهاد 34 شخصاً ووصول 71 إصابة إلى المستشفيات.

وأضافت الوزارة، أن العديد من الضحايا لا يزالون تحت الأنقاض وفي الطرقات، حيث تعجز فرق الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول إليهم بسبب القصف المستمر.

وارتفعت حصيلة حرب الإبادة "الإسرائيلية" المتواصلة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023 الفائت، إلى 37,266 شهيداً و85,102 إصابة، وفق بيانات لوزارة الصحة.

ومنذ ساعات الفجر الأولى من اليوم الجمعة، سجلت مصادر طبيّة استشهاد 20 فلسطينياً على الأقل، جراء الغارات "الإسرائيلية" على المدنيين في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وأطلقت زوارق الاحتلال الحربية نيران رشاشاتها الثقيلة قبالة سواحل بحر خان يونس جنوب القطاع، ما أدى إلى استشهاد صيادين اثنين.

 كما أطلقت القوات "الإسرائيلية" المتوغلة في المناطق الشرقية لمدينة رفح النار على مجموعة من المدنيين في بلدة الشوكة، ما أسفر عن استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة آخرين.

واستهدفت مروحيات الاحتلال الحربية المناطق الغربية لرفح بإطلاق النار من الأسلحة الرشاشة، فيما قصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلاً في دير البلح، مما أدى إلى استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين.

كما قصفت مدفعية الاحتلال شارع السكة شرق حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، واستهدفت أيضاً محيط مجمع المدارس في شارع المنصورة وسط حي الشجاعية شرقي القطاع.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد