أصيب 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال " الإسرائيلي" في قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلّة، بينهم رجل مسن وفتيين، وذلك في اقتحام نفذه جيش الاحتلال للمدينة ليل الثلاثاء/ فجر الأربعاء، تخلله اندلاع مواجهات مسلحّة إثر تصدي مقاومين فلسطينيين

وأفاد الهلال الأحمر، بأن طواقمه نقلت إصابة فتى (17 عاما) بالرصاص الاحتلال الحي في الركبتين في مدينة قلقيلية، وشاب (19 عاما) بالرصاص الحي في الكتف. كما أصيب مسن فلسطيني جرى نقله إلى المستشفى.

وبحسب مصادر محليّة، فإنّ قوات الاحتلال اقتحمت مدينة قلقيلية بعدد من الآليات العسكرية، واندلعت مواجهات في الحي الغربي للمدينة حيث تمركز جيش الاحتلال، واستخدم الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع بكثافة.

واعتقل جيش الاحتلال شاباً فلسطينياً من بلدة حبلة جنوب فيما شن الجيش حملة اعتقالات في بلدة جيوس شمال قلقيلية، وطالت كل من: أحمد الخطيب، وكرم بيضة، وعمار شماسنة، وأسامة أبو سعدة، وكامل الخطيب، ومصعب جمال، وصبري بيضة، وأحمد إيهاب، حسبما نقلت وكالة الانباء الرسمية الفلسطينية " وفا."

إلى ذلك، شرعت قوات الاحتلال " الإسرائيلي" بتنفيذ حملة مداهمات واعتقالات واسعة في العديد من مدن الضفة، واعتقلت أعدادا من الفلسطينيين، وتركز ذلك في منطقة الخليل جنوب الضفة وبلدة مسافر يطا، كما طالت القدس المحتلة ونابلس.

ففي بلدة عناتا شمال شرق القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبد الرحمن عبد اللطيف بعد اقتحام منزله والعبث بمحتوياته، والتنكيل بعائلته، حسبما أفادت مصادر محلية.

وفي نابلس، اقتحمت قوة خاصة "إسرائيلية" مخيم عسكر الجديد، تبعتها تعزيزات عسكرية، واعتقلت المعتقل السابق محمد أسامة حفظي يعيش، الذي أمضى 12 عاماً في سجون الاحتلال. كما اعتقلت المواطن محمد جمال عطا الله من قرية بيت إيبا غرب نابلس، بعد مداهمة منزله.

وفي الخليل المحتلّة، اعتقلت قوات الاحتلال 18 فلسطينياً بعد اقتحام بلدة الظاهرية جنوب المدينة، فيما نقلت وكالة “وفا" عن مصادر طبية وأمنية أن المعتقلين هم: وديع سمامرة، إبراهيم سمامرة، بسام الطل، سامح شاهين، أحمد نصار الطل، حازم طلال الطل، براء مازن نصر الله، نبيل أبو شرخ، محمود راتب سمامرة، محمود أمجد سمرة، غسان أبو شرخ، هاني زايد الهوارين، يوسف إياد شاهين، زكي أبو علان، محمود أمجد أبو علان، غسان ملحم الهوارين، ومحمد أبو شرخ، كما اعتقل الشاب أسيد وليد عمرو من مدينة الخليل.

وفي مسافر يطا جنوب الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين ومتضامناً أجنبياً عقب اعتداء المستوطنين على أراضي المواطنين وأشجارهم. وأفادت مصادر محلية بأن المعتقلين هما الشقيقان معاذ وصهيب محمود حمامدة، أثناء تواجدهما في أرضهما في منطقة المفقرة. واعتقلت القوات أيضاً متضامناً أجنبياً أثناء محاولته توثيق الاعتداء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد