قال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان له اليوم الأربعاء 19 حزيران/ يونيو، أنّ قوات الاحتلال "الإسرائيلي" اعتقلت نحو 90 فلسطينياً على الأقل خلال أيام عيد الأضحى منذ الأحد الفائت، بينهم ثلاث سيدات، بالإضافة إلى أطفال وأسرى سابقين.

وأوضح نادي الأسير في بيانه أن اليوم الأربعاء شهد أعلى حصيلة من الاعتقالات، حيث طالت 35 فلسطينياً على الأقل، مشيراً إلى أنّ عمليات الاعتقال تركزت بشكل كبير في منطقة الخليل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على غالبية محافظات الضفة، مصحوبة بعمليات اقتحام وتنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرح وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب التخريب والتدمير في منازل المواطنين.

وأشار نادي الأسير إلى أن حصيلة الاعتقالات في الضفة الغربية منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023 الفائت بلغت أكثر من 9280 حالة، شملت كافة فئات المجتمع الفلسطيني.

 وأوضح النادي أن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، عبر الحواجز العسكرية، من اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وشدد النادي، أنّ هذه الحملات تأتي في إطار العدوان الشامل الذي يشنه الاحتلال على الشعب الفلسطيني، كعملية انتقامية تندرج في سياق جريمة العقاب الجماعي.

 واعتبر نادي الأسير أن عمليات الاعتقال هذه تشكل جزءاً من السياسات الثابتة والممنهجة التي يستخدمها الاحتلال لتقويض أي حالة مقاومة متصاعدة ضده، مما يزيد معاناة الشعب الفلسطيني، ويضاعف من أزماته اليومية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد