اغتال جيش الاحتلال "الإسرائيلي" بعد ظهر اليوم الجمعة 21 حزيران/ يونيو شابين فلسطينيين في قلقيلية شمالي الضفة الغربية، من خلال استهدافهم بالرصاص خلال مرورهم بسيارتهم وسط المدينة.

وأفاد شهود عيان بأن قوة "إسرائيلية" خاصة برفقة جنود الاحتلال، أطلقت الرصاص الحي على سيارة تقل الشابين أثناء مرورها عبر الشارع الرئيس وسط المدينة، ما أدى إلى استشهادهم على الفور.

كما منعت القوات "الإسرائيلية" طواقم الإسعاف والمواطنين الفلسطينيين من الوصول إلى موقع الحادث لتقديم المساعدة.

وأظهر مقطع فيديو، استشهاد الشابين داخل سيارتهما، فيما قام جنود الاحتلال بسحب الشهيدين من داخل السيارة، وزعم أنهم عنصرين في المقاومة الفلسطينية قام بتصفيتهما.

وسائل إعلام عبرية، نقلت مزاعم جيش الاحتلال بأنه قام بتصفية خلية تتبع لحركة الجهاد الإسلامي. وادعت هيئة البث "الإسرائيلية" أن الجيش نفذ العملية بالتنسيق مع قوات "جدعون" الخاصة التابعة للشرطة، واستهدفت ناشطين في المقاومة الفلسطينية، أحدهم عضو في حركة الجهاد الإسلامي.

كما ادعت هيئة البث "الإسرائيلية" أنّ "الخلية" التي تم تصفيتها، ساهمت بتنفيذ عمليات سابقة ضد الجيش "الإسرائيلي" في وقت قريب.

وتشهد مدينة قلقيلية، توتراً بين الأهالي وجيش الاحتلال، بعد اقتحام المدينة من مدخلها الشرقي، فيما يحاصر الجيش أحد المباني وسط المدينة.

كما دفع الجيش بتعزيزات كبيرة إلى المدينة وفرض طوقاً أمنياً شاملاً على منطقة السوق، ما أعاق حركة المدنيين الفلسطينيين.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/ متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد