شهدت مدن ومخيمات الضفة الغربية سلسلة من الاعتداءات والاعتقالات اليوم الثلاثاء، 25 حزيران/ يونيو، أدت إصابة طفلين في مخيم بلاطة واعتقال نحو 25 فلسطينياً من أماكن متفرقة بحسب نادي الأسير الفلسطيني، وشملت العمليات اقتحام مخيم بلاطة في نابلس ومخيم الدهيشة في بيت لحم، بالإضافة إلى هجمات مستوطنين على أراضٍ فلسطينية في الخليل وجنين.

في نابلس، أصيب طفلان بشظايا الرصاص خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم بلاطة شرقي المدينة. وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" أن القوات حاصرت أحياءً عدة داخل المخيم ونشرت القناصة على أسطح المباني، ومنعت دخول سيارات الإسعاف، حيث تم احتجاز إحداها ومصادرة مفاتيحها.

كما اعتقل جيش الاحتلال 13 شخصاً من المخيم، بينهم ثائر إسماعيل حرب، ورائد سوالمة، ومحمد جابر عويص، وأحمد أبو ليل، وضياء عبد العال، وإبراهيم أبو عزيز، ومحمد أبو عزيز، وعمر أبو ذراع، وكمال أبو زنط، ومجد أبو شرار، وعامر المصري، ومهدي أبو العدس، ومجاهد عثمان دياب.

وفي بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الدهيشة جنوب المدينة بـ 15 آلية عسكرية عبر المدخل الجنوبي لبلدة الخضر "النشاش"، وتمركزت قرب بوابة المخيم على شارع القدس الخليل.

وأفادت المصادر أن القوات داهمت أحياء الجعافرة وعرفة والدبس، حيث أطلقت قنابل الغاز والصوت دون وقوع إصابات. كما شملت الاعتقالات أياد جعبة (26 عاماً) من بلدة الدوحة، ومهدي محمد فرارجة (21 عاماً) من منطقة الكركفة، ونضال خالد سويلم (40 عاماً) من منطقة واد شاهين، بالإضافة إلى اعتقال الأسير المحرر شادي كامل مصلح من حاجز الكونتينر العسكري شمال شرق المدينة.

كما داهمت قوات الاحتلال قرية الجبعة جنوب غرب بيت لحم، وسرقت مصاغاً ذهبياً ومبلغاً مالياً من أحد المنازل، حسبما نقلت وكالة "وفا."

أما في الخليل هاجم مستوطنون "إسرائيليون" بحماية قوات الاحتلال رعاة الماشية الفلسطينيين في برية بني نعيم شرق الخليل، وأجبروهم على مغادرة أراضيهم، كما هددوهم بالقتل واعتدوا على ممتلكاتهم.

وكذلك في جنين، اقتلع جيش الاحتلال 60 شجرة زيتون وجرف مساحات واسعة من الأراضي قرب يعبد غرب جنين داخل جدار الفصل العنصري، حيث أفاد رئيس مجلس قروي أم الريحان، مجدي زيد، أن الأراضي تعود للمواطن روحي كامل زيد، وتبلغ مساحتها 3 دونمات ومزروعة بأشجار الزيتون والأشجار المثمرة.

كما داهم الاحتلال عدة منازل في قلقيلية وبيت لحم، واعتقل عدّة فلسطينيين، فيما بلغت حصيلة المعتقلين 25 فلسطينياً اليوم الثلاثاء، بينهم أسري سابقون بحسب نادي الأسير الفلسطيني.

وبحسب مؤسسات الأسرى الفلسطينيين، فقد تجاوزت حصيلة الاعتقالات منذ تصعيد الاحتلال عدوانه على الضفة بالتوازي مع حرب الإبادة التي يشنها على قطاع غزّة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي 9385 شخصاًـ وهذه الحصيلة تشمل من تم اعتقالهم من منازلهم، ومن عبر الحواجز العسكرية، وكذلك من اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغوط، ومن تم احتجازهم كرهائن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد